بنك فلسطين يؤكد اهتمامه بتفعيل دور المرأة في دعم الاقتصاد الفلسطيني

 

 

أكد نائب مدير عام بنك فلسطين علاء آل رضوان سعي البنك الاهتمام بالقطاع النسوي أكثر مما هو عليه الآن, على اعتبار أنه يشكل نصف المجتمع, ولديه القدرة على الثبات في شتى الظروف, مشيرا إلى أن النساء العاملات في البنك يشكلن ما نسبته 25%, وهي قابلة للزيادة بنحو 50% بحلول عام 2020 .


وقال آل رضوان خلال حفل عشاء في مطعم الروتس السياحي واللايت هاوس على شاطئ غزة بحضورالسيدات صاحبات الاعمال والمشاريع فى قطاع غزة والمدخرات لدى البنك ومدراء المؤسسات والجمعيات و رؤساء فروع البنوك في القطاع:" إن رؤية وإستراتيجية بنك فلسطين هي التركيز على القطاعات المجتمعية كافة لا سيما النسوية من خلال مساهمتها في دعم الاقتصاد الفلسطيني".


وتابع آل رضوان خلال اللقاء النسوي الخاص للتعريف ببرامج وخدمات البنك وشركة الوساطة للأوراق المالية قائلا:" إن هدف الخدمات التي يقدمها البنك للجمهور, هي توسيع شبكة الفروع وتطورها لتلبية احتياجات المجتمع ورغباته, منوها إلى أن 5%من حصة البنك تخصص لمبادرة المسؤولية الاجتماعية".


واستعرض خلدون ابوسليم مسؤول العلاقات العامةوالتسويق فى الادارة العامة خريطة نمو بنك فلسطين من عام 1960 حتى السنة وشرح للحاضرين مراحل التطور التى مر بها بنك فلسطين وكذلك تم الحديث عن العديد من تلك الخدمات والمتمثلة في برنامج حسابات التوفير من خلال مشاركة جميع الحسابات التي لا يقل رصيدها عن 200 دولار للفوز بجائزة اربح1000 دولار كل ساعة, إضافة إلى برنامج حسابات توفير الأطفال حيث يستفيد منه الأطفال من عمر يوم حتى 17 عام, من خلال إيداع مبلغ شهري بحد أدنى 10 دولار وحد أعلى 500 دولار, وبذلك يتكفل البنك بسداد قيمة القسط الشهري( قيمة الدفعة) حتى استكمال فترة ال10 سنوات نيابة عن ولي أمر الطفل في حالة الوفاة.


بدوره قال نائب مديرعام شركة الوساطة للأوراق المالية بغزة سليمان ال رضوان": إن نحو 48 شركة مدرجة في السوق الفلسطيني تساهم من خلال البورصة في دعم الاقتصاد الوطني الفلسطيني حيث بلغت نسبة مساهمتها ما يقارب 2800 مليون.


وذكر سليمان أن مجموع الأرباح التي توزعها الشركات الفلسطينية للمساهمين معها في فلسطين بلغ 140مليون دولار عام 2011, ومعدل العائد على الاستثمار العام منها ما يقارب 7%. وهذا يدل على إرادة الشعب الفلسطيني الذي يستطيع انشاء شركات تحقق أرباح في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة, والمتمثلة في الأزمة المالية العالمية, علاوة على الحصار الإسرائيلي المفروض منذ خمس سنوات متتالية.

تحتل شركة الوساطة للأوراق المالية والمملوكة لبنك فلسطين المرتبة الأولي من بين الشركات التسع في استقطاب العملاء إليها من خلال خدمة البيع والشراء التي تقدمها لهم, حيث تعمل في خمس أسواق عربية هي( فلسطين, مصر, الأردن, دبي, وأبو ظبي), وتسعي إلى إضافة سوق قطر لتنويع الخدمة للزبائن
 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة