برعاية وتدريب من بنك فلسطين شركة H2O Meter الطلابية تفوز بجائزة أفضل شركة طلابية للعام 2012 وأفضل فكرة منتج ضمن مسابقة انجاز فلسطين السنوية

 

أهَل "بنك فلسطين" شركة H2O Meter الطلابية من المدرسة الانجيلية الاسقفية العربية للمشاركة في مسابقة انجاز العرب 2012 والتي ستعقد في الاول من أيلول القادم في عاصمة الامارات العربية المتحدة أبو ظبي. وذلك بعد أن فازت الشركة بجائزتي أفضل شركة طلابية في فلسطين لعام 2012 وأفضل فكرة منتج ضمن مسابقة انجاز فلسطين هذا العام.


واعلنت نتائج المسابقة مساء أمس الاثنين الموافق 30/04/2012 في حفل اقيم بقصر رام الله الثقافي بمدينة رام الله، حيث حضره عدد من رجال الاعمال الفلسطينيين ورئيس مجلس ادارة انجاز فلسطين، طارق العقاد وأعضاء المجلس بالاضافة الى حشد من الحضور، والمدارس المشاركة التي قدمت عروضها، وأجرت اختباراتها على مدى يومين متتاليين. وأجرت الاختبارات الخاصة بالمسابقة من خلال العروض التي قدمتها الشركات الطلابية، والمقابلات المنفردة للشركات، بالاضافة الى المعارض التي عرضوا فيها منتجاتهم، وسؤال طرح على الشركات أمام الجمهور. حيث انفردت شركة H2O Meter خلال المسابقة بتميز الالقاء والمهنية العالية وقدمت عرضا رائعا لفكرتها والسياسات التي اتبعتها وأثبتت قصة نجاح منقطعة النظير برؤيتها وإستراتيجيتها العصرية، فضلا عن انفرادها بتسويق جهاز H2O Meter.


ويعد الجهاز "H2O Meter" الذي فاز في المسابقة بجائزة أفضل فكرة منتج، منتجا عصريا وصديقا للبيئة، ويعمل على قياس منسوب المياه الموجودة في خزانات البيوت، كما يساهم بالتعرف على وجود تسربات في الخزان وترشيد استهلاك المياه في البيوت والمصانع والشركات والبنوك والمحال التجارية. ويعمل الجهاز الالكتروني على بطارية 9 فولت. وهو حاصل على براءة اختراع صادرة عن وزارة الاقتصاد الوطني، للسيد جلال آلجي، ليتم بعد ذلك منح شركة H2O Meter امتيازا لتسويقه على مدى عمر الشركة.
 

الى ذلك، هنأ الاستاذ هاشم الشوا، رئيس مجلس الادارة والمدير العام لبنك فلسطين شركة H2O Meter الطلابية على النجاح الذي حققته بحصولها على جائزتي أفضل شركة طلابية، وأفضل فكرة منتج للعام 2012، مضيفا بأن ذلك يأتي نتيجة للجهود التي بذلها طاقم البنك بالتدريب المستمر، ومثابرة طاقم الشركة الطلابية واصرارهم على النجاح برغم الصعوبات التي مروا بها. مقدما شكره لكل الجهات التي ساهمت في انجاح هذه المسابقة وعلى رأسها مجلس ادارة مؤسسة انجاز فلسطين، ولجنة التحكيم، واهالي الطلبة وطاقم الشركة.


من ناحيته، عبر ثائر حمايل رئيس دائرة العلاقات العامة والتسويق في بنك فلسطين والذي أشرف على عملية التدريب منذ البداية، عن بالغ سعادته لنتائج المسابقة التي توجت الشركة ومنحتها جائزتين في آن معا، مضيفا بأن ساعات طويلة قضاها طاقم البنك لتدريب الطلاب والعمل معهم بكل روح ايجابية لتخطي العقبات وتحضير الوثائق المطلوبة واعداد التقارير والنماذج والخطط.


كما ثمَن حمايل الجهود التي قام بها طاقم الشركة الطلابية خلال الفترة الماضية حيث وصلت ساعات التدريب في بعض الايام الى أكثر من اثنى عشر ساعة تخللها عمليات التخطيط والنقاش، بالاضافة الى تحضيرات واستعدادات للمسابقة. كما حثهم على التحضير وتقديم المزيد اثناء المشاركة في مسابقة انجاز العرب ايلول القادم في ابو ظبي.


وعمل بنك فلسطين خلال الفترة الماضية مع مؤسسة "انجاز فلسطين" على تدريب شركة طلابية، وهي شركة H2O Meter ضمن مشروعها السنوي لتعزيز مستوى المعلومات والخبرات لدى جيل الشباب الفلسطيني في مجالات الادارة والاعمال، حيث تتكون الشركة من مجموعة طلاب من المدرسة الانجيلية الاسقفية العربية في رام الله، وعملت على تأدية دور يساعد على استقطاب مخترعات فلسطينية جديدة لتسويقها في السوق المحلي، بهدف تشجيعهم على مواصلة الابداع والابتكار وإيجاد سوق لهذه المنتجات المبتكرة، خصوصا في ظل شح الاعتناء أو الرعاية، فضلا عن قلة الامكانيات.


يذكر بأن طاقم بنك فلسطين الذي عمل على مدار خمسة أشهر تقريبا للوصول الى المسابقة والفوز ضم بشكل رئيسي كلا من ثائر حمايل رئيس دائرة العلاقات العامة والتسويق، وربيع دويكات مسؤول العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية، بالاضافة الى عدد من المدربين الذين ساعدوا على نجاح الشركة وهم؛ راية سبيتاني رئيس دائرة الجودة الشاملة وعلاقات المستثمرين، ورندة موسى، مساعد رئيس دائرة التدريب، ومحمد سلامة، وغيرهم.
 

مشاركة الاخبار