اللجنة التأسيسية لشركة صندوق فلسطين لإدارة تقاعد القطاع غير الحكومي تجتمع في رام الله لمناقشة تقرير اللجنة الفنية

 

 

 

عقدت اللجنة التأسيسية لشركة صندوق فلسطين لإدارة تقاعد القطاع غير الحكومي، يوم أمس الاثنين الموافق 5/03/2012 اجتماعها الثاني في فندق الموفنبيك بمدينة رام الله، بهدف الاستماع إلى تقرير اللجنة الفنية الذي قدمه د.عاطف علاونه منسق اللجنة، حول إنجازاتها منذ الاجتماع الأول الذي انعقد في الثاني والعشرين من تشرن ثاني 2011 وحتى تاريخه ومناقشته بشكل مستفيض.
 
وفي الإطار القانوني، تم إطلاع اللجنة على المطالعة القانونية المتعلقه بالبيئة القانونية الخارجية الخاصة بعمل الشركة، ونظام تقاعد القطاع غير الحكومي، حيث قدمه مستشار اللجنة المحامي راسم كمال، كما قررت اللجنة التاسيسيية بعد مناقشة مستفيضة متابعة الموضوع مع مكتب السيد الرئيس ورئيس الوزراء وصولاً إلى توفير الصيغة القانونية الضرورية لضمان ثقة المشتركين وحقوقهم المالية والتقاعدية.
 
وضم الاجتماع كل من، هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لـ "بنك فلسطين، وكمال أبو خديجة نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، ود. ضرغام مرعي، مدير دائرة الاستثمار في صندوق الاستثمار الفلسطيني، وسمير حليله الرئيس التنفيذي لشركة فلسطين للتنمية والاستثمار/ باديكو، وأحمد مشعشع، المدير العام لشركة الـتأمين الوطنية، وإيهاب الأشقر عضو مجلس إدارة شركة ترست للتأمين، وإبراهيم برهم، مدير عام شركة صفد، وعايد السبعاوي مدير دائرة الستثمار في المجموعة الأهلية للتأمين، وبشار المصري، رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة مسار، ونضال أبو لاوي، المدير العام لشركة بريكو، ويوسف الدجاني، رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس، وسميح صبيح نائب مدير عام بنك القدس.
 
كما ناقشت اللجنة تقريرا قدمه عضو اللجنة التأسيسية وعضو اللجنة الفنية للشركة عايد السبعاوي، حول نتائج تحديث دراسة الجدوى الاقتصادية، والفرضيات التي قامت عليها، واعتمدت اللجنة التأسيسية الفرضيات التي عرضت بشكل مبديء، وطلبت من اللجنة الفنية متابعة الموضوع بالتنسيق مع مختلف الأطراف وبخاصة العاملين وممثليهم في شركات القطاع الخاص، بالإضافة إلى التعاون والتنسيق المستمر مع هيئة سوق رأس المال، وصولاً إلى صيغ متوازنة تحفظ حقوق المشتركين بالدرجة الأولى، وتحافظ على كفاءة عمل الشركة.
 
وحول بعض القرارات التي اتخذها الاجتماع، فقد اتفق المجتمعون على اقتصار المؤسسين على الشركات والمؤسسات، إضافة إلى توسيع قاعدة المؤسسين من خلال مخاطبة عدد من الشركات، التي أبدأت رغبتها في المساهمة في تأسيس الشركة خلال الفترة الماضية. وكلفت اللجنة التأسيسية واللجنة الفنية بمتابعة الموضوع إضافة إلى توفير البيئة القانونية الداخلية للشركة والاحتياجات اللوجستية الضرورية لتسجيل الشركة، على أن تعقد اللجنة التأسيسية اجتماعها الثالث خلال شهرين للإطلاع على نتائج الأعمال واتخاذ القرارات المناسبة في حينه.
جدير بالذكر أن اللجنة الفنية تضم كل من د.عاطف علاونة، ود. عدنان أبو الحمص، وكمال أبو خديجة، وعايد السبعاوي، ورفيف درويش، وسامر عثمان، وعلاء صافي.
مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة