بنك فلسطين يستضيف ورشة عمل حول تعزيز وعي مشتري المساكن في فلسطين بالتعاون مع مؤسسة الإسكان التعاوني الدولية CHF International

 

 

استضاف بنك فلسطين في مقره الرئيس لمركز الإدارة العامة بمدينة رام الله، ورشة عمل نظمها برنامج تعليم مشتري المساكن في فلسطين التابع لمؤسسة الإسكان التعاوني الدوليةCHF International بتمويل من وزارة التنمية الدولية البريطانية ( DFID) والذي يهدف إلى تعزيز وتحسين قدرات الأسر الفلسطينية لتصبح قادرة على امتلاك منازلها بطريقة ناجحة، حيث أن وجود مستهلكين أكثر إطلاعا سوف يجعلهم مقترضين أفضل وأصحاب مساكن أكثر مسؤولية.
 
وشارك في الورشة إلى جانب بنك فلسطين، مندوبين عن هيئة سوق رأس المال، وسلطة النقد الفلسطينية وجمعية البنوك في فلسطين، والبنك العربي، وبنك القدس، والبنك الإسلامي العربي، وبنك القاهرة - عمان، ومعهد فلسطين للعلوم المالية والمصرفية، وجمعية حماية المستهلك الفلسطيني، وشركة الريحان العقارية، وشركة عمار، ووزارة الإسكان والأشغال العامة، ومجلس الإسكان الفلسطيني، ووزارة التنمية الدولية البريطانية، إضافة إلى شركة سكاي للدعاية والإعلان.
 
وناقش الحضور المواضيع والعناوين الأكثر أهمية لمشتري المساكن في فلسطين، والتي ستكون جزء من حملة التوعية واسعة النطاق التي سيطلقها البرنامج على مدار 18 شهر. حيث تستهدف الحملة مشتري المساكن الفلسطينيين المحتملين في الضفة الغربية، من خلال سلسلة من الوسائل الإعلانية المتنوعة (الصحف، التلفزيون، الراديو، اللوحات الإعلانية الثابتة والمتحركة، واللقاءات العامة). حيث ستعالج الحملة مواضيع رئيسية ذات صلة بشراء وتملك المساكن، مع التركيز على المواضيع التي يمكن أن تسفر عن اتخاذ المشترين لقرارات غير صائبة، نتيجة عدم معرفتهم لها وفهمها حيث سيتم معالجة قضايا مثل شراء عقارات مسجلة/غير مسجلة، سلبيات الشراء المباشر من المقاول، الخيارات التمويلية البنكية المتاحة، والشروط التي ينبغي أن ينظر إليها المستهلكين في عقد شراء العقار.
 
حيث قامت مديرة البرنامج دونا ستيفانو في بداية الورشة بعرض أهداف ومكونات البرنامج وطبيعة الحملة الإعلانية المنوي إطلاقها في شهر نيسان، فيما قام أشرف الزين خبير الرهن العقاري في البرنامج بعرض العناوين والمراحل الرئيسية التي تمر بها عملية شراء وتملك المنازل بشكل عام وأهم الرسائل التي يجب ان تتضمنها الحملة.
 
وفي نهاية الورشة تم تقسيم الحضور إلى مجموعات عمل لتحديد أهم الرسائل الخاصة بالحملة الإعلانية حيث تم عرض هذه الرسائل والتصويت عليها من قبل الحضور .
مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة