بنك فلسطين يحتفل بافتتاح فرعه الـ 46 في جامعة فلسطين التقنية

 

 

انطلاقا من سعيه لوصول خدماته إلى كافة المناطق الفلسطينية والريفية ,والمؤسسات التعليمية منها، افتتح بنك فلسطين اليوم الاثنين 10/10/2011 مكتبا جديدا لتقديم خدماته المصرفية في جامعة فلسطين التقنية "خضوري" في محافظة طولكرم في احتفالية خاصة أقيمت بحضور الأستاذ هاشم الشوا رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للبنك، والعميد طلال دويكات محافِظ محافَظة طولكرم، ود. جهاد الوزير محافظ سلطة النقد الفلسطينية. ، ود. داود الزعتري رئيس جامعة خضوري، وبمشاركة حشد من الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية في محافظة طولكرم وجامعة خضوري.


وبافتتاح فرعه في الخضوري يرتفع عدد فروع بنك فلسطين في الوطن إلى 46 فرعاً ومكتباً مزودةً بكامل الخدمات المالية والمصرفية. وتهدف إلى مواصلة البناء والاستثمار في الوطن وإيصال خدمات البنك المصرفية إلى الجمهور والعملاء بجودة عالية وأداء متميز.


وفي كلمته بحفل الافتتاح، ورحب د. داود الزعتري رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري بإنشاء مكتب لبنك فلسطين في الجامعة، مقدما شكره إلى إدارة بنك فلسطين وطاقمه، مشيدا في الوقت ذاته ببرنامج زمالة الذي رعاه البنك وقدم خلاله 2 مليون دولار لدعم الجامعات الفلسطينية. وقال الزعتري بأن هدف الجامعة تقديم خدمات تعليمية متميزة وفق رؤى واضحة لتلبية احتياجات التعليم بجميع مجالاتها للمساهمة في بناء الوطن. داعيا القطاع الخاص ليحذو حذو بنك فلسطين في المسؤولية الاجتماعية، لان الاستثمار في التعليم العالي هو المكسب المتميز لبناء المستقبل وبناء الدولة.


من ناحيته، عبر الشوا عن سعادته بتوالي الانجازات التي تنسب إلى البنك يوما بعد بوم، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن تأسيس البنك في العام 1960 جاء بمبادرة وطنية وبرأس مال وطني خالص وبرغم الظروف الصعبة التي مر بها الوطن. فقد واصل البنك نموه وتوسعه برؤيا واضحة وأرضية صلبة انطلق بها نحو تطوير خدماته وبرامجه المصرفية المتميزة.


وأثنى الشوا في كلمته على سلطة النقد الفلسطينية التي ساعدت البنك انجاز افتتاح عدد من فروع البنك في المناطق الريفية. ويندرج ذلك ضمن القرار الاستراتيجي لمجلس إدارة البنك، بالتوسع بشكل كبير في المحافظات كافة من اجل تسهيل الخدمة المصرفية للمواطن معبرا عن فخره بامتلاك بنك فلسطين لأكبر شبكة مصفية في فلسطين. وضمن توجهه نحو إنشاء مبان عصرية جديدة له في المدن الرئيسية، منها رام الله والخليل وجنين ونابلس وبيت لحم وأريحا، موضحا أن عدد العاملين في سلسلة الفروع وصل إلى أكثر من ألف موظف يخدمون أكثر من نصف مليون عميل.


واستعرض الشوا، أهم الانجازات التي حققها البنك على الصعيد التطور والرقي بخدماته، إلى جانب "مسؤوليته الاجتماعية" التي تجاوزت مساهمته فيها أكثر من 1.5 مليون دولار العام الماضي، حيث عملت على دفع عجلة التنمية الاقتصادية إلى الأمام من خلال دعم القطاعات المختلفة وتنمية المواهب والابتكارات والتعليم، الخ. مشيرا إلى أن تلك الانجازات توجت بحصول البنك على جائزة أفضل بنك في فلسطين ضمن التصنيف السنوي لمجلة المال العالمية البارزة Euromoney لتمنح البنك لقب أفضل بنوك فلسطين للعام 2011.


من جهته، تحدث د. جهاد الوزير محافظ سلطة النقد الفلسطينية عن جولته خلال اليوم في عدد من القرى والبلدات الفلسطينية التي وجد فيها عددا من قصص النجاح في مجالات تكوين المشاريع الصغيرة الناجحة في مجالات القروض الصغيرة وتوجت اصحابها بالاستقلال عن العمل في المستوطنات وتكوين دخل خاص لهم وساهموا في تطوير المجتمع الفلسطيني.


من ناحية أخرى أشاد الوزير ببنك فلسطين الذي خلق حالة خاصة جديدة في الجهاز المصرفي الفلسطيني خصوصا بمسؤوليته الاجتماعية حيث خصص 5% من أرباحه لصالح المسؤولية الاجتماعية، خصوصا بدوره في تبني ورعاية مشروع زمالة الأكاديمي الذي انطلق قبل أيام من جامعة بيرزيت لتطوير الكوادر البشرية في الجامعات الفلسطينية بكلفة 2 مليون دولار.


وقال الوزير بأن هدف الجهاز المصرفي الفلسطيني هو تقديم خدمات مالية ومصرفية متميزة وتحسين حياة المواطن الفلسطيني وزيادة دخله وتدوير المال الفلسطيني في الوطن وتطوير المجتمع المحلي والاقتصاد الفلسطيني. مشيرا في الوقت ذاته إلى أن نسبة الإقراض في الأراضي الفلسطينية تخطت الـ 50%.


من جهته، عبر العميد طلال دويكات محافظ طولكرم، عن بالغ سعادته بمشاركته بافتتاح فرع جديد لبنك فلسطين في جامعة فلسطين التقنية، معبرا عن أمله بأن يأتي اليوم الذي نفتح فيه سجون الاحتلال لتحرير الأسرى الفلسطينيين.


وقال دويكات بأن الأسرى الآن دخلوا مرحلة الخطر، بإضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال، وقال بأن كل الامتيازات التي يتحدث عنها الاحتلال ما هي إلا حقوق اكتسبها الأسرى الفلسطينيون من خلال تضحياتهم ونضالاتهم المستمرة بعد أن كانوا يعيشون ظروفا قاسية في السجون.


وفي نهاية الحفل دعا دويكات كل الجهات والفعاليات والمؤسسات للمشاركة في الاعتصام الجماهيري الذي سينظم في محافظة طولكرم للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال. 
 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة