بنك فلسطين يوقع اتفاقية تمويل لبناء برج شركة اتحاد المقاولين

 

جرى اليوم الاثنين 13/06/2011، في مدينة رام الله، مراسم حفل توقيع اتفاقية تمويل لشركة اتحاد المقاولين "CCC" مع بنك فلسطين بقيمة 17,9 مليون دولار أميركي، وقعها كل من الأستاذ هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين، و السيد سعيد خوري، رئيس شركة اتحاد المقاولين "CCC" ، بحضور سامر خوري نائب الرئيس التنفيذي دوليا، ووليد سلمان نائب الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد المقاولين في فلسطين. إلى جانب رشدي الغلاييني نائب المدير العام، وثائر حمايل رئيس دائرة العلاقات العامة في البنك. بالإضافة إلى عدد من مسئولي وموظفي الجانبين.

ويأتي توقيع اتفاقية التمويل في إطار الجهود التي تبذلها شركة اتحاد المقاولين "CCC". لتأمين احتياجات تمويلية خاصة ببناء برج كبير للشركة في مدينة رام الله ضمن مشروع الإرسال سنتر الذي ينفذه ويعمل على تطويره صندوق الاستثمار الفلسطيني.

من ناحيته عبر الأستاذ سعيد خوري عن بالغ شكره وتقديره لإدارة بنك فلسطين لما أبدته من تعاون كبير ومهنية عالية واهتمام بالغ في سبيل دعم مشاريع الشركة. وأوضح خوري إلى أن هذه الاتفاقية من شأنها أن تعزز من مكانة شركة اتحاد المقاولين "CCC" في الوطن الأم فلسطين، خصوصا لأنها من كبرى الشركات العالمية في قطاع المقاولات، معبرا عن سعادته لان يكون بنك فلسطين الجهة المصدرة لهذا القرض.

من جانبه عبر هاشم الشوا، عن بالغ سعادته بزيارة الأستاذ سعيد خوري رئيس شركة اتحاد المقاولين "CCC" لفلسطين، واستضافته بمقر البنك في مدينة رام الله. مشددا على أهمية الزيارات التي يقوم بها المستثمرون الفلسطينيون المغتربون إلى ارض الوطن والمساهمة في عملية البناء، مؤكدا في الوقت ذاته على استعداد البنك لتمويل كافة المشاريع التي من شانها دفع عجلة النمو الاقتصادي في فلسطين إلى الأمام. مشيرا إلى دور البنك في دعم مختلف المشاريع الاقتصادية الرائدة وتمويلها حيث ساهم البنك في تمويل عدد كبير منها.

وأكد الشوا حرص "بنك فلسطين" على الاستمرار في تطوير برامج الإقراض المالية والمصرفية، لما يمكن أن تلعبه من دور فاعل لتطوير قدرات الاقتصاد الفلسطيني على النمو والتطور، وتخفيف نسبة البطالة. وتأكيدا على ذلك، أكد الشوا نمو التسهيلات الائتمانية المباشرة بنسبة 13.5% مع نهاية الربع الأول من العام الجاري مسجلة ما قيمته 619.009.967 دولار أميركي بعد أن كانت 545.026.391 دولار أميركي في نهاية العام 2010. فيما بلغ إجمالي الودائع للربع الأول 2011 ما قيمته 1,221,626,014 دولار.
وأضاف الشوا أن النجاحات التي حققها البنك خلال السنوات القليلة الماضية مكنته من أن يلعب دورا رئيسيا في الاقتصاد الوطني، وان يتعداه بانجازات كبيرة من بينها حصوله لهذا العام على جائزة أفضل بنك في فلسطين، ضمن تصنيف مجلة المال العالمية "Euromoney" للتميز للعام 2011. حيث نال البنك جائزته بالتزامن مع احتفالات البنك باليوبيل الذهبي، بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيسه.

وبعد إتمام مراسيم التوقيع، أطلع الشوا الأستاذ سعيد خوري والوفد المرافق له على أقسام البنك ودوائره، حيث طافوا في مقر المركز الرئيسي للإدارة العامة وفي فرع رام الله، وشرح لهم مختلف الأنشطة والبرامج المصرفية التي يطلقها البنك وعملياته المصرفية. إلى جانب ذلك، قام الوفدان بزيارة إلى مقر بناء برج شركة اتحاد المقاولين "CCC" في مدينة البيره ضمن مشروع الإرسال سنتر. حيث تمت إشاحة الستار عن حجر الأساس لبناء المقر.

شركة اتحاد المقاولين الفلسطينيين

تأسست شركة اتحاد المقاولين الفلسطينيين في العاصمة اللبنانية بيروت على يد السيد سعيد خوري وحسيب الصباغ، وتعمل حاليا في أكثر من 42 دولة في العالم. حيث يعمل فيها ما يقارب الـ 160 ألف موظف وهي من الشركات الرائدة في الوطن العربي والعالم، حيث يبلغ مجموع مشاريعها السنوية حوالي 5 مليارات دولار أميركي. وعلى المستوى المحلي قامت الشركة بتنفيذ مشروع مدينة الشيخ زائد في بيت لاهيا في قطاع غزة، وتأسيس الشركة الفلسطينية للكهرباء التي توفر لقطاع قدرا كبيرا من احتياجاته من الكهرباء، إضافة إلى أنها تعمل على تنفيذ مشاريع البنية التحتية لمشروع ضاحية الريحان في رام الله.

بنك فلسطين

من جهة ثانية تجدر الإشارة إلى أن بنك فلسطين هو البنك الوطني الأول واكبر البنوك الفلسطينية، تأسس عام 1960، وباشر أعماله بتاريخ 21 شباط / فبراير 1961 بمنح قروض صغيرة للمشاريع والأعمال وقروض شخصية قصيرة الأجل، ويعتبر بنك فلسطين الأكثر انتشارا في فلسطين من خلال شبكة مصرفية مكونة من 45 فرعاً ومكتباً ممتدة من جنين شمالاً حتى رفح جنوباً ، يقدم بنك فلسطين العديد من الخدمات المصرفية المتميزة التي تلبي حاجات العملاء وتوقعاتهم، منها الخدمات المصرفية التي تتعلق بالأفراد وخدمات الشركات، يحتفل بنك فلسطين هذا العام باليوبيل الذهبي للبنك بمناسبة مرور خمسون عاما على تأسيسه تحت شعار "خمسون عاما من البناء.
 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة