توقيع اتفاقية قرض التجمع البنكي مع بنكي فلسطين والقاهرة عمان

وقعت شركة 'المؤسسة العربية للفنادق'، اليوم، اتفاقية قرض التجمع البنكي مع بنك فلسطين، وبنك القاهرة عمان، الخاص بتوفير التمزيل اللازم لإنجاز مشروع فندق 'موفنبيك' المملوك للشركة.

 

وتم توقيع الاتفاقية في مقر الفندق برام الله، بمشاركة محافظ سلطة النقد د. جهاد الوزير، ورئيس مجلس إدارة بنك فلسطين هاشم الشوا، والمدير الإقليمي لبنك القاهرة عمان جوزيف نسناس، ورئيس مجلس إدارة شركة 'المؤسسة العربية للفنادق' فراس ناصر الدين.

 

واعتبر ناصر الدين أن توقيع الاتفاقية يمثل حدثا اقتصاديا في غاية الأهمية، مشيرا إلى أهمية مساهمة بنكي فلسطين والقاهرة عمان بإنجاز مشروع الفندق الذي سيكون أول فندق 5 نجوم في رام الله.

 

وبين أن القرض الذي تبلغ قيمته 8 مليون دولار، سيتيح المضي قدما في المشروع المتوقع افتتاحه في غضون الأشهر القليلة المقبلة، منوها إلى أن تنفيذ مشروع الفندق الذي بدأ منذ سنوات واجه العديد من العقبات خاصة بفعل عدم الاستقرار السياسي.

 

وأكد أن التزام الشركة بتعزيز الاستثمار في الأرض الفلسطينية، والنهوض بالصناعة السياحية في فلسطين، هو الذي حدا بها إلى العمل بشكل متواصل لتنفيذ مشروع فندق 'موفنبيك'، الذي سيحدث تحولا في واقع الفندقة والسياحة في فلسطين.

 

بدوره، عبر الشوا عن سعادته وسروره لتوقيع اتفاقية قرض التجمع البنكي الذي يقوده بنكه بمشاركة بنك القاهرة عمان، مؤكدا أن هذه الاتفاقية تعتبر من أهم الاتفاقيات التي وقعت في هذا المجال حيث تعتبر الثانية من هذا النوع بأن يشترك أكثر من مؤسسة مصرفية في دعم قطاع اقتصادي وطني هو الأكبر في فلسطين من حيث المبلغ الممنوح.

 

وأضاف أن هذه الاتفقية ستعمل على دعم وتعزيز وتطوير القطاع السياحي في فلسطين وفي مدينة رام الله تحديدا، لأن المشروع إنجاز كبير لهذه المدينة التي تفتقد إلى فندق 5 نجوم.

 

ورأى أن مدينة رام الله تعتبر العاصمة الاقتصادية لفلسطين، وهي بحاجة ماسة إلى مثل هذه المشاريع التي تعمل على جلب استثمارات محلية وخارجية تساعد على توفير حاجات المدينة في كثري من الفعاليات.

 

وأشار الشوا إلى أن بنك فلسطن سيحتفل هذا العام باليوبيل الذهبي لمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيسه تحت شعار 'خمسون عاما على البناء'، حيث يحتل المرتبة الأولى في الوطن من حيث عدد الفروع لامتلاكه شبكة مصرفية مكونة من 40 فرعا ومكتبا، وأكثر من 65 صرافا آليا.

 

من جانبه، اعتبر نسناس أن منح قرض التجمع البنكي إلى شركة المؤسسة العربية للفنادق، يؤكد حرص بنك القاهرة عمان ومساعيه الحثيثة الرامية إلى بناء وتمتين جسور الشراكة والعمل المشترك بين البنوك، الذي يهدف إلى النهوض بالاقتصاد الوطني الفلسطيني إلى أعلى مستويات الفاعلية والأداء الجيد.

 

وأكد أن بنك القاهرة عمان يسعى دوما لتوفير أفضل الحلول المالية لعملائه، من خلال الاستمرار في طرح كل ما هو جديد على مستوى الخدمات المالية والمصرفية المميزة في مجال القروض والتمويل.

مشاركة الاخبار