الشوا يعلن أرباح بنك فلسطين م.ع.م خلال الربع الأول من العام 2007 638 مليون دولار حجم الموجودات – 254 مليون دولار حجم التسيهلات

أعلن المصرفي هاشم الشوا القائم بأعمال المدير العام لبنك فلسطين م.ع.م عن نتائج أعمال البنك للربع الأول من العام الجاري 2007 .

وقال الشوا في بيان صحفي أن البيانات المالية للبنك عن الربع الأول من العام 2007 جاءت وفق التوقعات وأظهرت تحقيق البنك لأرباح تشغيلية قدرها 6.97 مليون دولار وقد ارتأت الإدارة التحوط بمبلغ 2.8 مليون دولار لمواجهة آثار الحصار الاقتصادي وعدم انتظام صرف رواتب العاملين في القطاع العام لتصل قيمة صافي الأرباح قبل الضرائب إلى 4.17 مليون دولار أمريكي ، مشيراً إلى أن هذه النتائج المرضية جاءت نتيجة لمرونة الخطط المرسومة من قبل مجلس الإدارة وقابليتها للتكيف في مختلف الظروف إضافة للجهد المبذول من العاملين في هذه المؤسسة المالية الرائدة .

كما أشار الشوا إلى أن النتائج المالية للربع الأول أظهرت تحقيق البنك لارتفاع في موجوداته بقيمة 36 مليون دولار لتصل إلى 638 مليون دولار مقارنة مع نتائج نهاية العام 2006 .

أما فيما يخص حجم الودائع أفاد المصرفي الشوا بأن حجم الودائع ارتفع بقيمة 32 مليون دولار في الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع نهاية 2006 ليصل إلى 559 مليون دولار مؤكداً أن زيادة الودائع يعكس مدى ثقة عملاء البنك بسلامة ومتانة المركز المالي للبنك .

وفيما يخص التسهيلات المصرفية أوضح الشوا أن البنك مستمر في تقديم التسهيلات المصرفية لكافة القطاعات الاقتصادية وفقاً للسياسات المرسومة والمقرة من قبل مجلس الإدارة ، مشيراً إلى أن قيمتها وصلت إلى 254 مليون دولار في نهاية الربع الأول من العام الحالي 2007 .

وقال الشوا إن كافة المؤشرات والبيانات المالية لبنك فلسطين ومن واقع الأداء المتحقق خلال الربع الأول من العام الحالي تشير إلى أن البنك يتجه إلى تحقيق أرباح صافية ممتازة في نهاية العام الحالي ، خاصة وأن البنك يعمل على تنويع استثماراته وبما يضمن تحقيق أفضل العوائد .

و أضاف الشوا أن البنك مستمر في خططه التوسعية ، مشيراً إلى أن البنك سيفتتح المبنى الجديد لفرع البنك في جنين في منتصف شهر مايو 2007 المقبل .

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة