انطلاقا من رؤيته لأهمية تعزيز الروابط الاجتماعية والاقتصادية بين الفلسطينيين في داخل الوطن ومغتربيه في المهجر، قدم بنك فلسطين رعايته لفريق نادي بلستينو (Club Deportivo Palestino SADP) الرياضي لكرة القدم في جمهورية تشيلي للعام الجاري 2013.


وتأتي هذه الرعاية للمرة الثانية بعد العام 2010 حيث قام رئيس وأعضاء النادي ولاعبوه ومدربوه بزيارة إلى أرض الوطن، واطلعوا على أوضاع الرياضة الفلسطينية، كما شملت الزيارة عدد من المؤسسات والمراكز التعليمية والاقتصادية والرياضية في مدن الضفة في فلسطين. وتخللت كذلك المشاركة في بطولة مباريات كرة القدم وجولة ألعاب ودوريات مع نوادي وفرق كرة قدم فلسطينية محلية، اضافة الى مباراة لكرة القدم مع نادي الوحدات الأردني.


ويهدف البنك من خلال رعايته لهذا الفريق التعاون لإقامة فعاليات خاصة لتجنيد الأموال إضافة الى أنشطة تساهم في تنمية المشاريع الفلسطينية في داخل الوطن، حيث يسعى البنك لخلق شراكات ضمن مسؤوليته الاجتماعية لدعم مشاريع تنموية في مجالات التعليم والصحة والبيئة، ورعاية الطفولة. وقد استطاع البنك خلال الفترة الماضية من استقطاب عدد من المؤسسات المغتربة لدعم مشاريع تنموية في داخل الوطن، مثل مشروع البيارة، ومشروع زمالة وغيرها من الأنشطة والفعاليات المختلفة، بالإضافة الى الاستثمار في المشاريع التي تؤدي الى خلق فرص العمل في فلسطين.


وتتزامن رعاية البنك للنادي الفلسطيني المغترب (Palestino)، مع الجهود التي يبذلها البنك لتهيئة الأجواء لتأسيس مكتب تمثيلي لبنك فلسطين في العاصمة سنتياغو، لتعمل على ربط بين الجالية الفلسطينية مع بنك فلسطين والقيام بعدة فعاليات ونشاطات تسويقية للبنك في تشيلي، كما يطمح البنك لإعادة إحياء الروابط الاجتماعية والاقتصادية مع أبناء جاليته المغتربة، حيث يعيش في الجمهورية التشيلية جالية فلسطينية ضخمة تقدر بنصف مليون فلسطيني، يعيشون هناك منذ أكثر من مئة عام.


وقد تم تأسيس نادي بلستينو (Palestino) الرياضي لكرة القدم في جمهورية تشيلي في العام 1920 على يد مجموعة من الفلسطينيين المغتربين، وهو يعكس اسم فلسطين لدى الجالية الفلسطينية في دولة تشيلي، ويعد نادي بلستينو (Palestino) لكرة القدم اليوم من النوادي الرياضية المصنفة ضمن الدرجة الممتازة في كرة القدم في جمهورية تشيلي، حيث يقع مركزه الرئيسي في العاصمة التشيلية سانتياغو.