قدم بنك فلسطين الراعي الرئيسي للمباراة النهائية ببطولة كأس فلسطين تهانيه الحارة لنادي أهلي الخليل بمناسبة تتويجه بالبطولة خلال اللقاء الذي عقد على ستاد الحسين بن علي في مدينة الخليل مع فريق نادي اتحاد الشجاعية القادم من قطاع غزة لأول مرة منذ خمسة عشر عاماً، كما أثنى على الأداء القوي الذي قدمه نادي الشجاعية خلال المباراة، وهنأه بحصول على درجة الوصيف "المركز الثاني في نهائي الكأس.

وأشار البنك الى أن الانجاز الذي تحقق ليس بفوز فريق على آخر، بل تحقق بجمع الفرق الفلسطينية ما بين غزة والضفة لأول مرة منذ خمسة عشر عاماً على ملعب واحد، معتبراً بأن الفوز هو فوز لكل فلسطيني ورياضي حر في فلسطين وحول العالم. مشيداً بالجهود التي بذلها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وعلى رأسه اللواء جبريل الرجوب لتحقيق هذا الحلم.

وكان بنك فلسطين قد قدم رعايته الرئيسية للمباراة النهائية لبطولة كأس دولة فلسطين التي عقدت ذهاباً على ملعب اليرموك في مدينة غزة بمشاركة نادي أهلي الخليل الذي زار مدينة غزة قبل أسبوع لأول مرة منذ خمسة عشر عاماً، وقد انتهت بالتعادل السلبي. ومباراة الإياب في مدينة الخليل بمشاركة فريق الشجاعية الذي أتى من غزة الى الخليل لأول مرة أيضاً ما جعلها مباراة تاريخية بكل ما للكلمة من معنى.

وتأتي هذه الرعاية، انطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية، وانسجاماً مع رؤيته بتعزيز دور الرياضة الفلسطينية في تمثيل فلسطين بأبهى صورها محلياً ودولياً، حيث شارك البنك بدعم الكرة الفلسطينية لتكون ايقونة الحركة الرياضية الفلسطينية في العالم، وذلك عبر العديد من الرعايات، منها؛ بطولة الكرة النسوية، ورعاية مشاركة منتخب فلسطين في تصفيات كأس أمم آسيا، ودوري البراعم.

وبنك فلسطين هو الراعي الرسمي لنادي أهلي الخليل منذ سنوات، وقد أصبح من الفرق الرياضية المتميزة على المستوى الوطني والذي حاز على لقب البطولة "بطولة كأس دولة فلسطين 2015". كما قدم رعايته للمخيم الرياضي الذي أقامه النادي قبل أسابيع في ايطاليا، ضمن استعداداته لمواجهة بعض الفرق الايطالية وداياً.

وفي سياق المباراة، فقد انتهت مجرياتها بفوز أهلي الخليل على  ضيفه اتحاد الشجاعية بهدفين مقابل هدف في لقاء الاياب لنهائي كأس فلسطين. والتي انطلقت بحماسٍ كبير فوق المدرجات، وسط صيحات الجماهير التي صدحت وهتفت دعماً لفريقهم، فيما شكلت المباراة تظاهرة رياضية متميزة بحضور آلاف المشجعين.

من ناحيته، فقد أشاد كفاح الشريف، رئيس نادي أهلي الخليل بالجهود التي بذلها البنك ودعمه المتواصل للنادي، مشيراً الى أن البنك هو أحد المؤسسات الفلسطينية المعطاءة للرياضة وكرة القدم في فلسطين.