رام الله – افتتح منتدى سيدات الأعمال بالشراكة مع بنك فلسطين في مدينة رام الله البرنامج التدريبي لمسابقة انا ريادية 2016. حيث يهدف البرنامج الى تعزيز روح المنافسة بين الرياديات ومساعدتهن في تحقيق طموحاتهن وتشجيعهن على البدء بمشاريعهن الخاصة أو تطويرها.

ويشمل البرنامج تدريبات مكثفة للسيدات على اعداد خطة العمل الخاصة بمشاريع المشاركات، وتوجيه وارشاد من خلال مستشارين متخصصين في تطوير خطط العمل. استهدف البرنامج 200 سيدة من كافة محافظات الوطن من أصل 1200 طلب مقدم وسينفذ التدريب في كل من غزة، رام الله، نابلس، وبيت لحم. حيث ستتمكن كل مشاركة في نهاية التدريب من اعداد خطة العمل الخاصة بمشروعها ضمن أعلى مستوى من الدقة وسيتنافسن على عدة جوائز قيمة تساعدهن في تطوير مشاريعهن أو تأسيسها.

ويعتبر هذا البرنامج واحداً من البرامج التي يعمل عليها المنتدى منذ عام 2011، حيث يصب في مركز تطوير الأعمال الذراع التقني للمنتدى، والذي يتم من خلاله تقديم كافة أشكال المساعده بهدف النهوض بالمشاريع التي تملكها النساء في فلسطين. كما ويعتبر هذا البرنامج جزء مكملاً لبرنامج "فلسطينية"، وجزء من برنامج الخدمات الاستشارية غير المالية التي يقدمها بنك فلسطين انطلاقا من ايمانه بضرورة تمكين المرأة الفلسطينية.