قدم بنك فلسطين دعمه لأكاديمية  البرمجة ضمن شراكته مع Gaza Sky Geeks  في قطاع غزة، حيث تم بناء الأكاديمية لدعم الأنشطة الابداعية للشباب الفلسطيني في القطاع، وتدريبهم وتطوير امكانياتهم، وتعزيز أفكارهم لتكون واقعاً ملموساً. وقد تم إنشاء الأكاديمية كمشروع مشترك بينGaza Sky Geeks  ومنظمة Founders & Coders International.

كما وتعمل أكاديمية البرمجة على تقديم تدريبات مكثفة للطلاب الغزيين العاملين في المجالات التقنية والالكترونية وأصحاب الأفكار الخلاقة، حيث تستمر هذه التدريبات حوالي ستة أسابيع بدوام كامل، يتبعها برنامج إضافي آخر مدته ثمانية أسابيع من التدريب العملي بالتعاون مع زبائن حقيقيين يعملون في عالم التجارة. فيما يضم كل برنامج تدريبي حوالي 16 طالباَ وطالبة، ويؤهلهم البرنامج ليكونوا قادرين خلالها على إنتاج تطبيقات تعمل وفق تقنيات عالية الجودة. كما وتهدف الأكاديمية إلى تخريج مطوري برمجيات تتيح لهم فرصة العمل بشكل حر أو العثور على وظائف في شركات رفيعة المستوى. هذا وسيتم التسجيل للدورة الثالثة في الفترة الحالية والتي ستبدأ قريباً.

ويأتي تقديم البنك لهذا الدعم انطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية، وانسجاماً مع استراتيجيته بدعم الشباب الفلسطيني، ورعاية الابتكارات، وتبني الأفكار الخلاقة من أجل دعمها وتنفيذها لتكون حقيقة على أرض الواقع. حيث يهتم البنك بالريادة والتشجيع على الابتكار. ومن الجدير ذكره بأن بنك فلسطين هو من المبادرين لإنشاء وتأسيس صندوق ابتكار الذي يعمل على الاستثمار في المشاريع الشبابية الريادية، حيث يبلغ رأس مال الصندوق حوالي 12.5 مليون دولار. كما عمل البنك على دعم العديد من الأنشطة الابداعية للشباب خلال السنوات الماضية، من بينها؛ أسبوع التكنولوجيا، و Startup Weekends وغيرها.