وقع كل من حاضنة انترسيكت الريادية للإبداع وغزة سكاي جيكس وبنك فلسطين اتفاقية تعاون مشترك لدعم وتطوير مشاريع الريادة والإبداع في فلسطين. وجرى تنظيم حفل الإتفاقية في مقر المركز الرئيسي لبنك فلسطين في مدينة البيرة بمبنى CCC يوم أمس الإثنين الموافق 7/9/2020 بمشاركة رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين السيد هاشم الشوا عبر تقنية زوم، والسيدة لنا أبو حجلة رئيسة مجلس إدارة مؤسسة انترسيكت الريادية، والسيد ريان شترغل، المدير الإقليمي لمؤسسة غزة سكاي جيكس. وبحضور عدد قليل من المسؤولين في مجموعة بنك فلسطين والجهات الشريكة.

وتعتبر حاضنة انترسيكت الريادية للإبداع إحدى مشاريع مجموعة بنك فلسطين الجديدة لدعم الريادة في فلسطين، وقد أسست للقيام بدور جديد في تشبيك الرياديين والمبدعين والمبتكرين مع مسرعات وحاضنات الأعمال، وهي ذراع المجموعة المستقل لتشجيع الشمول في مجال الريادة والإبداع في مختلف المجالات الأخرى لا سيما التكنولوجية وخاصة التكنولوجيا المالية والمجالات الإقتصادية والعلمية بدعم من مجموعة بنك فلسطين. وتتمتع الحاضنة بمجلس إدارة أعضاءه من أصحاب الخبرة والمعرفة والريادة والإبداع في مجالات المصارف والتكنولوجيا المالية وأمن المعلومات والأكاديميا وهم على النحو التالي: لنا أبو حجلة، رئيساً لمجلس الإدارة، وهاشم الشوا نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وعضوية كل من د. منى الضميدي، ود. إلهام الخطيب، وربيع بركات، وحسن عفيفي، والمهندس إياد قمصية. كما ويقوم على إدارة الحاضنة المؤسسين لها راتب الرابي ودانا العلمي وقد أنيط بهم مسؤولية تشبيك العلاقات وتحقيق أهداف الحاضنة.

وتهدف الإتفاقية إلى بناء وتطوير برامج لدعم الرياديين، وتطوير برامج الأعمال في مجالات التكنولوجيا والبرمجة والاقتصاد والعلوم المختلفة وتشجيعها في كل من غزة والقدس والضفة الغربية.

من ناحيته، عبر السيد هاشم الشوا، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين عن سعادته لهذه الإتفاقية التي وقعت مع "غزة سكاي جيكس"، معربا عن ثقته الكبيرة وإيمانه بهذه الشراكة التي ستحقق انجازات كبيرة على أرض الواقع. مشيراً الى أن البنك ظل البنك شريكاً مهماً على مدار السنوات الماضية مع "غزة سكاي جيكس". مشيراً إلى أن أهداف المؤسسة تأتي جزءاً من رؤية مجموعة بنك فلسطين الإستراتيجية تجاه تطوير الأعمال الريادية ودعم المبدعين والمبتكرين والوصول اليهم في كافة مناطق التواجد الشبابي وفي الأخص في القطاع وجنوب الضفة وشمالها. ودعا الشوا الى لأن تكون هذه الشراكة جزءً من الجهود الوطنية المبذولة لتعزيز سبل التفكير واستنهاض الطاقات الإبداعية الشبابية واستخلاص الأفكار الكامنة. مضيفاً بأن فلسطين أثبتت على مدار السنوات بأنها بلد معطاءة مليئة بالمبدعين والمبتكرين إنما هم بحاجة الى من يحتضنهم ويتبنى إبداعاتهم وطاقاتهم، مؤكداً بأن هذا المشروع يأتي كجزء من رؤية المجموعة في تحسين المعرفة والحلول المبتكرة للأجيال القادمة وحثهم على التفكير في حلول جديدة للكثير من المجالات الحياتية والممارسات اليومية. وخاصة في ظل تأثيرات الثورة الرقمية.

بدوره أثنى السيد ريان شترغل، المدير الإقليمي لـ "غزة سكاي جيكس" على الشراكة الإستراتيجية مع بنك فلسطين وحاضنة انترسيكت الريادية للإبداع والتي تهدف الى دعم مسيرة الإبداع  في فلسطين، وأكد على أهمية هذه الخطوة في تعزيز الجهود من مختلف القطاعات نحو تزويد الشباب الفلسطيني بمساحة للإبداع والتميز في حقلي التكنولوجيا والمعرفة العلمية كل في مجاله وموقعه خاصة في تعزيز الشمول الريادي في كل المناطق. كما شكر شترغل بنك فلسطين والطاقم العامل في حاضنة انترسيكت. مشيداً بالدور الريادي الذي يجسده نموذجاً وطنياً يعكس عمق وأصالة العلاقة المطلوبة بين مؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني بكافة فعالياته.