هل ترغبون في البدء بإنشاء مشروع خاص بكم؟ أو هل أنتم من أصحاب وصاحبات المشاريع؟ في كلا الحالتين، إذا كنتم جادين في بناء علامة تجارية وتحقيق النجاح لمشروعكم، فعليكم التفكير بعملية التسويق لمنتجاتكم وخدماتكم. فالتسويق يعد من أهم العوامل المؤثرة في نجاح الأعمال والمشاريع. فهو عبارة عن مجموعة من العمليات أو الأنشطة التي تعمل على اكتشاف رغبات العملاء وتطوير مجموعة من المنتجات أو الخدمات التي تشبع رغباتهم وتحقق للمؤسسة الربحية خلال فترة مناسبة. 

فعملية التسويق الجيدة تساعدكم في استقطاب الجمهور المستهدف عن طريق استخدام الشعارات والتصاميم والتعبئة والتغليف والتسعير الصحيح، بالإضافة إلى مساعدتكم للوصول لوسائل الإعلام. لإنجاح عملية التسويق يتطلب منكم كسب رضا المستهلكين والعملاء وتلبية احتياجاتهم ورغباتهم وتحقيق الربح والنمو والاستمرار لأي منظمة وأن يؤخذ في عين الاعتبار تلك المتغيرات التي يمكن التحكم فيها كمسوق، والتي يطلق عليها عناصر المزيج التسويقي وهي: المنتج، المكان، السعر والترويج.

كثير من الناس يعتقدون أن عملية التسويق تدور فقط حول المبيعات أو الإعلانات، لكن التسويق هو عبارة عن كل ما تفعله الشركة لاستقطاب الزبائن والحفاظ على العلاقة معهم، فالهدف الرئيسي من التسويق هو مطابقة منتجات وخدمات الشركة باحتياجات الزبائن وما يريدونه وبالتالي يتم هنا ضمان الربحية. 

خطة تسويقية تحميل
نصائح لكتابة بيان صحفي تحميل
نصائح لإنشاء الكتيب تحميل
كيفية عمل بطاقات الأعمال تحميل
التسويق وأهميته للعمل التجاري تحميل