حرصاً منا على تغطية جميع الجوانب المتعلقة بتقديم الخدمات الاستشارية غير المالية لعملائنا الحاليين والمحتملين، يقوم بنك فلسطين بتقديم هذه المجموعة المفيدة من المواقع الالكترونية والتي قد تساهم في مساعدتكم على تطوير وادارة مشاريعكم وشركاتكم.
يرجى العلم ان هذه المواقع الالكترونية جميعها مواقع خارجية لا صلة لبنك فلسطين بها او بالمحتوى الموجود عليها. نأمل أن تساعدكم هذه المواقع في تطوركم ونجاحكم كرواد في مجال الأعمال.

www.ibtikarfund.com

هو صندوق استثماري يقوم باستثمارات تأسيسية أولية في الشركات الناشئة، وسيستمرون بالاستثمار مقابل الحصول على حقوق ملكية في الشركات التي يتم الاستثمار فيها. كما وسيتم دعم كافة الاستثمارات التأسيسية من خلال تقديم خدمات استشارية غير مالية، مثل خدمات التوجيه والإرشاد والتدريب ومنح الخبرات الفنية، مما يضمن نجاح الاستثمارات ومتابعتها.

www.fastforward.leaders.ps

هي مسرعة أعمال الأولى في فلسطين حيث توفر الموارد التي تحتاجها المشاريع الفلسطينية الطامحة لتحقيق النجاح في السوق. يتم منح الشركات الناشئة المختارة استثمار بقيمة 20,000 دولار اميركي (هذه مقدمة من صندوق ابتكار)، وارشادات لإدارة المشاريع من كبار أصحاب وصاحبات الاعمال، وتوفير الموارد المكتبية، والتشبيك مع خبراء استشاريين وتوفير مكتبة تربوية.

www.gazaskygeeks.com

هو مسرعة الأعمال الاولى والوحيدة في قطاع غزة. حيث تقوم بتحديد أفضل الشركات الناشئة في القطاع ومن ثم تقوم بالاستثمار معهم وربطهم مع موجهين، ومدربين، ومستثمرين، ومصادر أخرى لتساعدهم على تحقيق النمو العالمي. إذ تستهدف الشركات الناشئة التي بدأت في تطوير واختبار منتجاتها أو خدماتها بهدف تمكينهم ومساعدتهم على تحويل مشاريعهم الى شركات ناشئة

www.pum.nl
هي مؤسسة تقوم على تقديم كبار الخبراء (المتطوعون) للمساعدة المؤسسات والاسواق الناشئة بالمشورة التجارية والمساعدات التقنية.

www.wamda.com

هو موقع يهدف لتقديم مجموعة مختلفة من الخدمات التي يحتاجونها روّاد الأعمال من أصحاب وصاحبات الأعمال الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويقوم على إدارته فريق متحمّس من ريادين الأعمال والخبراء في مجال الأعمال، وهيئة إداريّة تتألّف من اصحاب وصاحبات أعمال ومستثمرين مخضرمين.
www.lifeplan.com

هو برنامج متكامل يوفر نصائح وطرق لإعداد قادة ورواد من اصحاب وصاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك لمساعدتهم على إدارة مشاريعهم بطريقة فعالة.

http://www.arageek.com

أراجيـك منصـة إعلاميـة تثقيفيــة رقميــة شامــلة، تقوم بعرض مجموعة متنوعة من المقالات والأخبار، الهدف منها اضافة فكــرة جديدة ومعنى مُختلف لكل أوجه الحياة الاجتماعية.

http://www.bwf.ps/index.php/en

منتدى سيدات الاعمال – فلسطين هي مؤسسة غير ربحية، تعنى بتعزيز دور سيدات الأعمال الفلسطينيات كقادة في الاقتصاد الفلسطيني من خلال التشبيك وتوفير خدمات للأعمال.

http://www.forbesmiddleeast.com

يقوم موقع فوربيس الشرق الاوسط بعرض مجموعة متنوعة من المعلومات عن حيث بإمكان اصحاب وصاحبات الشركات ان يستفيدوا من هذه المعلومات في مجالات مختلفة منها الادارة، التسويق، أو البيع، أو التوزيع، أو التمويل وغيرها.

http://www.entrepreneur.com

موقع رواد الاعمال الشرق الاوسط هو عبارة عن دليل لأصحاب وصاحبات المشاريع في منطقة الشرق الاوسط. حيث يختص هذا الموقع بالأعمال الريادية ، والتكنولوجيا، وسائل التواصل الاجتماعي، التسويق والمبيعات، وكيفية البدء بالمشاريع، الامور المالية والمحاسبة، الأعمال التجارية.

http://www.piefza.ps/ar

هي مؤسسة رائدة ومسؤولة عن انشاء مناطق صناعية تتمتع بمواصفات عالمية بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية اليها فهي تنتمي إلى نفس المجموعة الاستراتيجية الخاصة بمؤسسات تشجيع الاستثمار التي تعمل في منطقة الشرق الأوسط التي تعمل في منطقة الشرق الاوسط . حيث توفر بيئة مميزة للاستثمار الصناعي والتي تساهم في تنمية وازدهار الاقتصاد الفلسطيني. تهدف هذه الهيئة للمساهمة الفاعلة في الحد من البطالة ورفع مستوى المعيشة عبر انشاء وتطوير وإدارة مدن صناعية ومناطق صناعية حرة منافسة وصديقة للبيئة ذات تقنية عالية بالشراكة مع القطاع الخاص وتوفير كادر مؤهل يلبي احتياجات المستثمرين.

http://www.competeproject.ps

مشروع تنافس USAID هو برنامج مدته خمس سنوات بدأ في منتصف عام 2012 مبني على عمل مشاريع السابقة ل USAID في القطاع الخاص في الضفة الغربية وقطاع غزة. يهدف هذا المشروع إلى تعزيز القدرة التنافسية وامكانية التصدير مع التركيز بشكل خاص على تسارع النمو في الزراعة، السياحة، تكنولوجيا المعلومات، الاتصالات، الحجر، الرخام والصناعات. من خلال تحديد الانشطة، حلول مبتكرة للقيود الفريدة، التدريب والمساعدة التقنية. 

http://www.birzeit.edu/ar/b-hub  

الملتقى عبارة عن فضاء للإبتكار في جامعة بيرزيت، فهي مصممة لتشجيع الإبداع وصقل الأفكار الريادية ولخلق بيئة تُشجع على إنشاء مشاريع جديدة أو تساهم في تطوير مشاريع قائمة، وذلك عبر مجموعة من آليات وأدوات تطوير الأعمال وبمساندة طاقم متخصص من المرشدين. يقوم ملتقى الأعمال بتقديم خدماتها لجميع الرياديين الفلسطينيين، سواء كانوا من جامعة بيرزيت أو من أياً من الجامعات أو الكليات أو المدارس المهنية الاخرى. ذلك بالاضافة الى مساعدة أصحاب الشركات القائمة بغض النظر عن  حجمها، أو قطاع عملها، أو طبيعة تسجيلها القانوني، أو موقعها الجغرافي في فلسطين بما فيه القدس الشرقية.