بنك فلسطين يقدم رعايته لحفل توزيع جوائز الفنان الراحل اسماعيل شموط بتنظيم من مؤسسة دار الكلمة بمدينة بيت لحم

قدم بنك فلسطين رعايته الرئيسية لحفل توزيع جوائز الفنان الراحل اسماعيل شموط بتنظيم من مؤسسة دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في مدينة بيت لحم. ويأتي تنظيم هذا الحفل ضمن فعاليات الاحتفال بمرور عشرة أعوام على إنشاء المؤسسة، حيث تم تتويج ثلاثة فائزين بجائزة الفنان الفلسطيني الراحل اسماعيل شموط، وذلك على مسرح دار الكلمة الجامعية.

وجرى تنظيم الحفل ا، بحضور د. ايهاب بسيسو، وزير الثقافة، ورجل الأعمال زاهي خوري، الذي قدم رعاية للحفل، وعضو مجلس أمناء دار الكلمة الجامعية ورئيس شركة المشروبات الفلسطينية التابعة لكوكا كولا، والقس الدكتور متري الراهب رئيس دار الكلمة الجامعية، وابن الفنان الدكتور يزيد شموط الذي هو رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة هانوفر الألمانية، والأستاذ ثائر حمايل رئيس دائرة العلاقات العامة والتسويق في بنك فلسطين، ونخبة من الفنانين التشكيليين، وعدد من الشخصيات السياسية والثقافية وحشد من الحضور. .

وخلال فعاليات الحفل، تم عرض فيلم وثائقي يتحدث عن السيرة الذاتية للثنائي الفني إسماعيل وتمام شمّوط بعنوان "السيرة والمسيرة" للمخرج الفلسطيني بلال شمّوط، كما وعرض في الاحتفال فقرات فنية من المواهب الشبابية، كما وتوّجت دار الكلمة ثلاثة فائزين بجائزة الفنان الفلسطيني الراحل إسماعيل شمّوط قدمها رجل الأعمال الفلسطيني المغترب محمد أبو عيسى.

وينطلق البنك في رعايته لهذا الحفل من ايمانه بضرورة تعزيز دور الثقافة الفلسطينية في تكريس الهوية الفلسطينية، وإحياء اسماء ثقافية فلسطينية لامعة وتكريمها على نحو يليق بما قدمته هذه الشخصيات من انتاجات ثقافية منحت لفلسطين مكاناً راقياً على خارطة الثقافة العالمية. 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة