شركة الوساطة للأوراق المالية تحصل على جائزة أفضل وسيط مالي في فلسطين لعام 2014 من مجلة Global investor IFS العالمية

حصلت شركة الوساطة للأوراق المالية التابعة لبنك فلسطين على جائزة أفضل وسيط مالي في فلسطين للعام 2014 من مجلةGlobal Investor/ISF . وجرى تسليم الجائزة في مؤتمر كبير نظمته المجلة، لمناقشة التطورات الحديثة في قطاع سوق رأس المال في الشرق الأوسط تخلله حفل لتوزيع الجوائز السنوية للمجلة، حيث أقيم في فندق اتلانتس بإمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتسلم الجائزة ممثلا عن شركة الوساطة السيد سليمان آل رضوان نائب المدير العام للشركة. بحضور عدد من رواد القطاع المالي والمصرفي وهيئات سوق رأس المال ومدراء الشركات في الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

ويعد المؤتمر السنوي لـGlobal investor IFS  في الشرق الأوسط واحداً من أهم المؤتمرات والمناسبات التي يجري خلاله حفل تنظيم Investment Excellence Awards 2014 لتكريم أفضل المؤسسات المالية، حيث تقوم المجلة بتنظمه سنوياً بمشاركة خبراء قطاع رأس المال والوساطة والخدمات المالية، لتسهم بشكل كبير في تفعيل التواصل بين القطاعات المختلفة للخدمات المالية.

من جانبه، عبر السيد هاشم الشوا رئيس مجلس إدارة شركة الوساطة عن فخره بحصول الشركة على هذه الجائزة التي تعد تأكيدا مستمرا للتطور المتواصل، وشاهداً هاماً على ثقة المستثمرين بأدائها الجيد.

كما هنأ الشوا إدارة الشركة وموظفيها على هذه الجائزة، معتبراً إياها انجاز هام يضاف الى انجازات الشركة، والتي تلقي عليها مسؤوليات أكبر لتقديم المزيد على المستوى الوطني والإقليمي، كما وتدفعها لمواصلة العمل والاستمرار بتقديم خدمات الوساطة بأداء أكثر تميزا وسهولة لجمهور المستثمرين، مؤكداً على استمرار مجلس إدارة الشركة بالعمل جنبا الى جنب مع الإدارة التنفيذية من أجل استقطاب المزيد من رؤوس الأموال ودخولها لشراء أسهم الشركات المدرجة في بورصة فلسطين لتعزيز الاستقرار المالي وزيادة عمق السوق.

بدوره، أِشار السيد صادق فروانه المدير العام للشركة، بأن الوساطة نالت جائزتها بكل جدارة وتقدير، جنبا الى جنب مع شركات وساطة كبيرة وعريقة في الشرق الأوسط والمنطقة العربية، وهو ما يدعو للفخر بهذا الانجاز. وسرد فروانة عدداً من أهم شركات الوساطة في الشرق الأوسط حصلت على الجائزة مع شركة الوساطة مثل؛ NBK Capital من الكويت، وAB Invest من الأردن، وQNB Financial Services من قطر، وADS Securities من الإمارات. وهو ما يؤكد على تميز الشركات الفلسطينية، وتمكنها من تحقيق النجاحات والتقدم برغم الظروف الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها فلسطين. حيث شارك في التقدم للجائزة عدد من أهم المؤسسات المالية العالمية والإقليمية مثل دويتشه بنك وسيتي بنك وبنك باركليز وبنك HSBC وغيرهم من عمالقة الخدمات المالية, موجها شكره الى جميع موظفي الشركة في فروعها في الضفة وغزة على هذا الإنجاز الذي تحقق.

من جانب آخر، فقد ناقش عدد من الخبراء خلال حفل توزيع الجوائز، آخر المستجدات التي طرأت على الأسواق العربية، والرؤية المستقبلية لحركة البورصات في المنطقة، وتاثير دخول قطر والإمارات الى المؤشر العالمي MSCI على حركة المؤشرات. كما ناقش المجتمعون مستقبل التنافس بين أسواق قطر والامارات ودخول السوق السعودي الى المنافسة بعد قرار فتحه للأجانب. بالإضافة الى تأثير التغيرات السياسية في المنطقة (العراق ,اليمن، ومصر، وسوريا) على حركة الأسهم. فضلا عن تأثير انخفاض سعر برميل النفط السلبي على سوق المال الخليجي، وغيرها.

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة