الطائفة السامرية تكرم هاشم الشوا رئيس مجلس إدارة بنك فلسطين وتمنحه وسام 'مفتاح جرزيم' تقدير لعطائه المتواصل

كرمت الطائفة السامرية في محافظة نابلس، السيد هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين، بوسام 'مفتاح جبل جرزيم' لأول مرة، تقديرا للبنك على عطائه وخدمته واسهاماته في التنمية المجتمعية في فلسطين ودعمه للطائفة السامرية بشكل خاصة.

وجرى تكريم الشوا ممثلا عن بنك فلسطين خلال حفل أقيم في بيت الضيافة بالحي السامري في مدينة نابلس، بحضور بحضور كل من محافظ المدينة اللواء أكرم الرجوب، ورئيس البلدية غسان الشكعة، وممثلين عن الغرفة التجارية، والدوائر والمؤسسات العاملة في المحافظة ومسؤولين من البنك وشخصيات اعتبارية والسامريين. حيث سلم الكاهن الأكبر للطائفة السامرية عبد الله واصف، وسام 'مفتاح جبل جرزيم' في أول تكريم يحظى به شخصية اقتصادية فلسطينية من الطائفة.

من ناحيته، قال سكرتير لجنة الطائفة السامرية اسحق رضوان إن لبنك فلسطين بصمة واضحة في دعم الطائفة دائما، بهدف الحفاظ عليها باعتبارها جزءا لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني. كما عبر عن شكره لكل المؤسسات الداعمة للطائفة السامرية.

أما رئيس جمعية الأسطورة السامرية يعقوب الكاهن، فقد وأوضح بأن الجمعية تسعى إلى إنجاز العديد من النشاطات الهادفة إلى التعريف بالطائفة السامرية من خلال المعارض والندوات واللقاءات الشبابية. مشيرا الى أن الجمعية رأت منح الوسام التقديري لرئيس مجلس إدارة بنك فلسطين تقديرا لعطائه الدائم والمتواصل، ومساهمته اللا محدودة في دعم أبناء الطائفة.

من جهة ثانية، فقد أكد رئيس نادي شباب الطائفة السامرية إسماعيل ألطيف إن جبل جرزيم طالما احتضن محبي السلام من الديانات الثلاث، وشكر إدارة البنك على دعمها المتواصل لفريق الطائفة في كرة السلة، مشيرا الى أنه كان سباقا دائما لتقديم كل دعم والمساندة لأفراد الطائفة.

من جانبه، ثمن الشوا، اللفتة الكريمة للطائفة السامرية، مؤكدا أنه يعتبرها جزءا أصيلا من مكونات المجتمع الفلسطيني، وأكد التزام البنك واهتمامه بالتنمية الاقتصادية والبناء ودعم المراكز المختلفة والمؤسسات باعتباره واجبا وطنيا، حتى الوصول إلى الهدف المنشود في إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

يذكر أن 'مفتاح جرزيم'، وسام تقديري تمنحه الطائفة السامرية لإحدى الشخصيات أو المؤسسات الداعمة للسامريين، تقديرا على جهودهم وعطائهم ووقوفهم إلى جانب أبناء الطائفة، ومساهمتهم في دعم بعض المشاريع والنشاطات الخاصة بهم، على اعتبار أنهم يمثلون أصغر وأقدم وأعرق طائفة موجودة في العالم تحافظ على دينها وشعائرها وثقافتها ولغتها وعاداتها وتقاليدها، وتعيش بسلام باعتبارها جزءا من الشعب الفلسطيني.

ويترأس لجنة الجائزة الكاهن الأكبر للطائفة السامرية، وتشارك بها، لجنة الطائفة السامرية، وجمعية الأسطورة السامرية، ونادي شباب الطائفة السامرية. وتعتبر الطائفة السامرية من أقدم وأعرق الطوائف، ويبلغ عددها حوالي 780 شخصا، يعيش نصفهم على قمة جبل جرزيم جنوبي نابلس.

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة