بنك فلسطين ومؤسسة التعاون يفتتحان الحديقة الترفيهية السابعة للأطفال في محافظة طولكرم

افتتح بنك فلسطين ومؤسسة التعاون، وعدد من المؤسسات الأهلية اليوم الأربعاء2014/03/19 ، الحديقة الترفيهية السابعة ضمن مشروع "حدائق البيارة"، في حي شويكة بمحافظة طولكرم، وذلك بحضور اللواء الدكتور عبد الله كميل محافظ محافظة طولكرم، والسيد رشدي الغلاييني نائب المدير العام لبنك فلسطين، واياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم، وأحمد حميدان من مؤسسة التعاون، بالإضافة الى عدد من المدعوين من شركات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، وبمشاركة حشد من الأطفال.

ويمثل مشروع البيارة أحد أهم المشاريع التي بادر اليها بنك فلسطين منذ العام الماضي، حيث يهدف المشروع لإنشاء مئات الحدائق الترفيهية في مختلف القرى والمناطق الفلسطينية، بما فيها الضفة الغربية وقطاع غزة.

من ناحيته أشاد المحافظ د. عبد الله كميل بمشروع حدائق البيارة الذي ينفذه البنك بالتعاون مع بنك فلسطين، مضيفا بأن هذا النوع من المشاريع الذي يقع ضمن المسؤولية الإجتماعية للمؤسسات والشركات يساهم في خدمة المجتمع ورعاية الأطفال الفلسطينيين، مقدما التحية لبنك فلسطين وكافة البنوك الوطنية التي تساهم بشكل كبير في المسؤولية الإجتماعية.

وتابع د. كميل أن مشروع حديقة البياره يعتبر من المشاريع الرائعة، خصوصا بعد الاعلان عن محافظة طولكرم محافظة سياحية للأعوام 2014-2015، مثمنا الدور الذي تقوم به بلدية طولكرم وكافة الجهات التي ساهمت انشاء هذه الحديقة ليكون مكاناً ترفيهياً لأطفالنا. مضيفا "نتمنى أن تكون هناك مشاريع ترفيهية مشابهة للأطفال في مخيمي طولكرم ونور شمس بالإضافة لإقامة مثل هذه الحدائق في القرى المتضررة من الجدار والتي هي على إحتكاك مباشر مع الإحتلال وأثاره العدوانية.

 

من ناحيته، أشاد إياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم بالدور الذي يقوم به بنك فلسطين بالشراكة مع مؤسسة التعاون، لإقامة مجموعة من الحدائق الترفيهية للأطفال، وأثنى على الجهود التي بذلتها وتبذلها مؤسسة التعاون في محافظة طولكرم والتي كان آخرها ترميم واعادة تأهيل البلدة القديمة في مدينة طولكرم، بالإضافة إلى تطوير مجموعة من المشاريع التنموية والبرامج المختلفة في المحافظة. وسرد الجلاد مجموعة من المشاريع الريادية الخاصة التي تنفذها البلدية بالتعاون مع عدد من المؤسسات الفلسطينية.

بدوره، أشار رشدي الغلاييني نائب مدير عام بنك فلسطين بأن مبادرة البنك بتنفيذ مشروع البيارة، بعد استشعارا للظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا وأطفاله، خصوصا بعد الحوادث المأساوية التي راح ضحيتها عدد من الأطفال جراء لعبهم في أماكن غير آمنة، مضيفا بأن البنك بدأ التفكير بمشروع ذو قيمة تنموية عالية، وهدف مستدام، يؤمن أطفالنا من مخاطر الحياة خارج المنزل، فكان مشروع لإنشاء مئات الحدائق الترفيهية للأطفال في فلسطين.

وأكد الغلاييني بأن البنك ماض في تنفيذ هذا المشروع على مدى السنوات القليلة القادمة، انطلاقا من مسؤوليتنا الاجتماعية التي خصص لها %5 من أرباحه السنوية الصافية، ليصل الى مئات الحدائق الترفيهية في الضفة الغربية وقطاع غزة. مشيرا الى حصول المشروع على جائزة أفضل برنامج مسؤولية اجتماعية في منطقة الشرق الأوسط ضمن تصنيف مؤسسة emeafinance العالمية لهذا العام. داعيا في الوقت ذاته الشركات الفلسطينية من القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني الى دعم هذا المشروع، لأنه يمثل التنمية الحقيقية المستدامة للإنسان والبيئة والاقتصاد والمجتمع.

من جانبه أشار أحمد حميدان ممثل مؤسسة التعاون الى أن مشروع البيارة يقع ضمن استراتيجية مؤسسة التعاون وأهدافها بالتنمية المجتمعية، وخاصة برنامج تطوير مرافق المؤسسات التي تقدم الخدمات لفئات المجتمع المختلفة، بما فيها الاطفال بشكل خاص، وقال بأن مشروع البيارة هو مشروع وطني بامتياز، وتعمل الجهات المبادرة له على تشجيع مختلف مؤسسات وشركات القطاع الخاص الفلسطينية للمساهمة به والدخول مع الشركاء لتوسيعه على النطاق الوطني، وأضاف أبو حميدان بأن أهمية المشروع تكمن في توفير مكان آمن للأطفال للعب والترفيه عن أنفسهم خارج البيوت، وتوفير المكان المناسب للأهالي لقضاء الوقت مع أطفالهم، بالاضافة إلى تعزيز الروابط والتواصل المجتمعي ما بين العائلات المقيمة في الحي الواحد، وتخفيف عدد الاصابات بين الاطفال نتيجة اللعب بالشوارع العامة.

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة