بنك فلسطين يحتفل بافتتاح فرعه الجديد في بلدة بني سهيلا في محافظة خان يونس

احتفل بنك فلسطين بافتتاح فرعه الجديد في بلدة بني سهيلا في محافظة خان يونس، وذلك في احتفال أقيم بحضور د. جهاد الوزير، محافظ سلطة النقد الفلسطينية، ومأمون أبو شهلا نائب رئيس مجلس إدارة بنك فلسطين، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وعلاء آل رضوان، نائب المدير العام، ومساعدو المدير العام وعدد من مدراء الفروع والدوائر، بالاضافة الى مدراء الدوائر والأقسام في سلطة النقد الفلسطينية، وبمشاركة حشد القطاع الخاص ومدراء الشركات والمؤسسات في محافظة خانيونس ووجهاء ومخاتير بلدة بني سهيلا.

وبافتتاح فرعه في بلدة بني سهيلا، يحافظ البنك على شبكته المكونة من 50 فرعا ومكتبا منتشرة في كافة المدن والقرى والمناطق الفلسطينية من جنين شمالاً وحتى رفح جنوباً، مزودة بكامل الخدمات المالية والمصرفية، بهدف إيصالها لجمهور زبائنه وعملائه بجودة عالية وأداء متميز. حيث شملت فعاليات الافتتاح بعد قص الشريط جولة في مختلف الأقسام الموجودة داخل المكتب وخاصة ان هذا الفرع هو الأول في غزة، الذي يتم تصميمه حسب الشكل الجديد والمعتمد والموحد لفروع البنك في قطاع غزة.

وفي كلمته بحفل الافتتاح، رحب أبو شهلا بالحضور، معبرا عن سعادته بافتتاح الفرع الذي سيعمل على تقديم خدمة تتناسب مع احتياجات الأفراد وللشركات والتجار في منطقة بني سهيلا، مؤكدا في الوقت ذاته على أن انشاء الفرع الجديد في بني سهيلا بالذات ينطلق من أهميتها الجغرافية والتجارية التي تتطلب اهتماما كبيرا من جميع المؤسسات الوطنية وما تحتاجه من استثمارات وخدمات في كافة مرافق الحياة.

من جانب آخر، فقد سرد ابو شهلا مسيرة تأسيس البنك قبل أكثر من خمسين عاماً، وعلى الرغم من الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة الذي مرت بها فلسطين وقطاع غزة على وجه الخصوص، فقد واصل البنك نموه وتوسعه برؤيا واضحة وإستراتيجية وأرضية صلبة انطلق بها نحو تطوير خدماته وبرامجِه المصرِفية، فضلا عن مساهماته الاجتماعية التي تساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين، ليصبح البنك واحدا مِن أَكبر المُؤسسات المَصرفية العامِلة في الوَطن.

وأشار أبو شهلا الى أن البنك سيسعى خلال الشنوات القادمة بالتعاون مع سلطة النقد الفلسطينية، بافتتاح المزيد من الفروع والمكاتب وخاصة في المناطق الريفية، ايمانا منه بأهمية الاستثمار طويل الأجل في فلسطين. والى جانب ذلك، فَقد أوضح أبو شهلا بأن البنك قد عزز من خدماته وبرامجه المختلفة التي تحفيز النمو الاقتصادي وتطوير القطاع المصرفي الفلسطيني. ومن أَهمها تأسيس وحدة خاصة لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وذلك لدورها الفعال في تطوير اقتصادنا الفلسطيني. حيث تشكل هذه المشاريع ما نسبته 90% من عدد المنشآت وتـُشغل أَكثر من 87% من الأيدي العاملَة الفلسطينية. ويعمل البنك حالياً على تَصميم برامج مختلفة تُساعد على تَمكين المرأة الفلسطينية ومُساعَدَتِها في الانخراط في سوق العمل والمُساهمة البَنَّاءَة في التَّنمية، بالإضافة الى اطلاق برنامج القروض الخضراء الذي يهدف الى تمويل المشاريع الصديقة للبيئة.

من ناحيته عبر د. جهاد الوزير، محافظ سلطة النقد الفلسطينية عن سعادته بافتتاح هذا الفرع الجديد، مشيدا بالانجازات التي حققها بنك فلسطين خلال السنوات القليلة الماضية، والتي تعبر عن تميزه في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما تحدث الوزير في كلمته حول تعزيز الجهاز المصرفي من متانته خلال مبادرته الاخيرة بانشاء المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع، والتي ستغطي حوالي 93% من اجمالي المودعين في القطاع المصرفي بسقف يبلغ عشر آلاف دولار أميركي.حيث أصبح الجهاز المصرفي ركنا اساسيا من عملية التنمية الاقتصادية.

وفي نهاية الاحتفال، تحدث أحد مخاتير ووجهاء منطقة بني سهيلا والشرقية المختار ابو سامي ابو ظريفة معربا عن شكره لبنك فلسطين لافتتاحه هذا المكتب الجديد والذي سهل علي الكثيرين من أبناء البلدة معاملاتهم المصرفية والتجارية وكذلك عبر عن تقديره لسلطة النقد الفسلطينية علي دعهما الدائم للقطاع المصرفي.

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة