EMEA Finance تمنح بنك فلسطين ثلاثة جوائز منها جائزة أفضل برنامج مسؤولية اجتماعية على مستوى الشرق الأوسط

منحت مجلة EMEA Finance العالمية "بنك فلسطين" ثلاثة جوائز، هي جائزة أفضل برنامج مسؤولية اجتماعية للبنك على مستوى الشرق الأوسط وذلك عن مشروع "حدائق البيارة"، لينفرد البنك ولأول مرة بالحصول على هذه الجائزة من المجلة العالمية المذكورة. اضافة الى جائزة "أفضل بنك في فلسطين" التي حافظ البنك عليها منذ العام ثلاث سنوات، فيما منحت المجلة ذاتها شركة الوساطة التابعة للبنك جائزة أفضل وسيط مالي في فلسطين ضمن تصنيفها السنوي للعام الثالث على التوالي لسنة 2013.

 

وجرى تسليم الجوائز خلال حفل أقامته مجلة EMEA Finance العالمية يوم الاربعاء 2014/02/26 بفندق أبراج مدينة الجميرا/ بإمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة عدد من رواد القطاع المصرفي حول العالم والبنوك والمؤسسات المالية العاملة في الشرق الأوسط. حيث تسلم الجائزة خلال الحفل طاقم من البنك من بينهم؛ هاني ناصر، مساعد المدير العام لفروع الضفة الغربية، وصادق فروانة، مدير عام شركة الوساطة، وهبة طنطش مسؤول قسم المسؤولية الاجتماعية.

 

وثمن هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لـ "بنك فلسطين" استمرار البنك بالحصول على ثلاث جوائز دفعة واحدة، مشيرا الى أن ذلك يدفعه لبذل المزيد من الجهد من أجل تعزيز مستوى الخدمات وتنوعها وتطويرها بشكل يحقق مستوى الرضى لدى العملاء، مضيفا بأن حصول البنك وشركة الوساطة المالية على جوائز EMEA Financeيمثل إسهاما بوضع فلسطين وقطاعها المصرفي على خارطة المؤسسات المالية العالمية، مشيدا بالأداء الذي حققه البنك والوساطة التابعة له، مؤكدا بأن هذه الانجازات المتوالية تؤكد سلامة الإجراءات البنك وإستراتيجية المتبعة وعملياته وشركاته التابعة.

 

ولفت الشوا، بأن هذه الجوائز تعد تكريما للبنك، وتتويجا لإسهاماته الكبيرة في انجاح المشاريع الاقتصادية في فلسطين، ومواجهة التحديات المختلفة للحد من الفقر وارتفاع نسبة البطالة وتوفير فرص عمل وتعزيز النمو الاقتصادي ودعم المشروعات. كما استمر بتحقيق معدلات نمو مرتفعة، مما جعل له دورا فعالا وهاما في بناء الاقتصاد الفلسطيني. 
من جانب آخر، فقد ألقت هبة طنطش، مسؤولة قسم المسؤولية الاجتماعية في البنك كلمة، سردت فيها مسيرة البنك وتطوره، منذ تأسيسه في العام 1960، وأشارت الى ارتفاع ثقة العملاء الذين وصل عددهم الى ما يزيد عن 630 ألف عميل، وارتفاع رأس المال الى 200 مليون دولار، وحجم الأصول التي زادت لتصبح حوالي 2.35 مليار دولار أميركي. كما أشارت طنطش الى دور البنك في المسؤولية الاجتماعية التي خصص لها البنك 5% من أـرباحه السنوية الصافية والتي تم توزيعها على القطاعات الاقتصادية المختلفة منها التعليم والصحة والثقافة والفنون والتنمية الاقتصادية والمساعي الانسانية وشؤون المرأة. 
كما تحدثت طنطش عن مشروع حدائق البيارة الذي فاز بها البنك حيث يسعى البرنامج الى انشاء مئات الحدائق الترفيهية في كافة القرى والريف والمحافظات الفلسطينية، خصوصا بأن هناك العديد من الأطفال لقوا حتفهم جراء لعبهم في أماكن غير أمنة.

 

بالإضافة الى ذلك، فقد عُرض خلال حفل التوزيع فيلم حول مشروع حدائق البيارة الذي ينفذه البنك بالتعاون مع عدد من المؤسسات التي ساهمت في انجاح المشروع. حيث كان لعرض الفيلم تأثير على الحضور وإشادة بالمشروع الذي فاز بالجائزة.

 

من ناحية أخرى، فقد عبر صادق فروانه، المدير العام لشركة الوساطة المالية التابعة للبنك عن فخره لحصولها على جائزة EMEA Finance، وقال بأن هذا الانجاز يأتي وسط تحقيق الشركة معدلا تداول متميزة، ومساهمة الشركة في استقطاب العديد من المستثمرين المحليين والأجانب، واستطاعت اقناعهم بجدوى الاستثمار في فلسطين. وهو ما يؤكد قدرة الشركة على العمل برغم الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي تعيشها فلسطين والمنطقة، حيث أن الكثير من الاسواق المالية الاقليمية تعاني حالة من عدم الاستقرار نتيجة عدم استقرار الأوضاع السياسية. وقال فروانة بأن الشركة استطاعت تجاوز هذه الظروف بفضل كوادرها البشرية ذات الخبرة والكفاءة بالتعامل مع المستثمرين، ومساهمي الشركات المدرجة في بورصة فلسطين وأسواق المال العربية.

 

من جانبهم، عبر عدد من الحضور عن اعجابهم بما حققه البنك خلال السنوات القليلة الماضية، كما أشادوا بمشروع البيارة الذي يتم تنفيذه، مشيرين الى أن المشروع يستحق الحصول على الجائزة ضمن أفضل برنامج مسؤولية اجتماعية في الشرق الأوسط، لما له من أهمية في فسطين وحاجة أطفالها الى تكاتف الكثير من المؤسسات لتطويره وتوسيعه على عدة مستويات.

 

وتعرف مجلة emeafinance بأنها مطبوعة Exporta Publishing & Events، وتعمل خصيصا على توثيق الأحداث والانجازات المالية والمبادرات المتطورة في عالم المال والأعمال في قارات؛ أوروبا، وإفريقيا، والشرق الأوسط. 
مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة