بنك فلسطين تفاهم مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يوقعان مذكرة تفاهم لدعم أكاديمية بلاتر لكرة القدم الخاصة بالبراعم

وقع بنك فلسطين ممثلا بالسيد هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين، واللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، مذكرة تفاهم لدعم أكاديمية جوزيف بلاتر للبراعم. وجرى توقيع المذكرة خلال حفل اقيم يوم الاثنين 2014/05/12 في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر بمدينة البيره، بحضور عدد من المسؤولين ورؤساء الاتحادات الرياضية، ومدراء المناطق والدوائر في بنك فلسطين، اضافة لحشد من ممثلي القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، وعدد من الاعلاميين والصحفيين وموظفين في البنك.

وبموجب الاتفاقية، سيقوم البنك بتقديم دعم مالي لرعاية أنشطة الاكاديمية الجديدة المتخصصة بالبراعم، وهي مؤسسة رياضية جديدة تابعة للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم. حيث يقوم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بإدارة المؤسسة من خلال كادر مؤهل لذلك، كما سيجري اختيار الاطفال من ذوي الامكانيات والمهارات الرياضية ليتم تدريبهم جيدا، للمشاركة في المباريات الدولية وتمثيل فلسطين المحافل الدولية.

من ناحيته أكد هاشم الشوا، بأن البنك ينطلق في رعايته لأكاديمية بلاتر لكرة القدم، تكريسا لرؤيته لانجاز عمل رائد وهام يساهم في التنمية الرياضية في فلسطين، معتبرا ًأن هذه الاتفاقية، تأتي استكمالا لما بدأه البنك في رعاية دوري البراعم، والذي يؤسس لنقلة نوعية في مجال دعم الرياضة الفلسطينية، كما يعتبر استثماراً استراتيجيا ً للمستقبل، بهدفً اكتشاف مواهب كروية من البراعم قادرة على تمثيل فلسطين بمهارات وروح رياضية عالية.

وقال الشوا بأن ايجاد جسم منظم ومتكامل يبحث عن المواهب الرياضية في جميع أنحاء فلسطين ويعمل على تطويرها وتعزيز حضورها محليا ودوليا هو أمر يأتي في صلب اهتمام البنك لرفد الرياضة الفلسطينية بمواهب جديدة. مشيرا الى أن هذه الاتفاقية، تأتي استكمالا لما بدأه البنك في رعاية دوري البراعم، والذي يؤسس لنقلة نوعية في مجال دعم الرياضة الفلسطينية، كما يعتبر استثماراً استراتيجيا ً للمستقبل، بهدفً اكتشاف مواهب كروية من البراعم قادرة على تمثيل فلسطين بمهارات وروح رياضية عالية.

من جانبه، ثمن اللواء جبريل الرجوب الدعم الذي يقدمه البنك لدعم الرياضة الفلسطينية للعام الخامس على التوالي، مضيفا بأن هذه المبادرات تعمل على توفير أسس الصمود والاستقرار للإنسان الفلسطيني، معتبرا بأن بنك فلسطين شريك ثابت في خلق بيئة مناسبة للأطفال الفلسطينيين بمفهومها الإنساني والأخلاقي. وأشار الرجوب الى أن بناء الإنسان الفلسطيني مسؤولية تقع على عاتق الجميع. مشيدا بالسيد هاشم الشوا، ومؤكدا انه من الرجال القلائل في فلسطين المدركين لواجبهم الوطني، كما شكر اللواء جميع أفراد الأكاديمية على جهودهم في خدمة المواهب الكروية .

وقال اللواء الرجوب ان الرياضة يجب ان تكون صناعة وطنية وخط إنتاجها وموادها قادرة على المنافسة، ونحن كفلسطينيين قادرون على الإبداع في المجال الرياضي كما أثبتنا إبداعاتنا في كافة المجالات، فالإنسان الفلسطيني قادر على الإبداع وفرض نفسه.

وقد اقيمت أكاديمية جوزيف بلاتر الرياضية بمدينة البيره على ثلاث طبقات بمساحة 1000 متر مربع، ويضم المبنى قاعات اجتماعات مجهزة بتقنيات عالية، إضافة إلى مسبح وساونا وجاكوزي وقسم العلاج الطبيعي، بينما يضم الطابق الثاني فندقاً يحوي 25 غرفة.

وكان جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد دشن خلال زيارته الأـخيرة لفلسطين في العام الماضي عددا من المنشآت الرياضية بصحبة الأمير علي بن الحسين، نائب الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومحمد عساف "محبوب العرب" اضافة الى اللواء جبريل الرجوب. كما شهد اطلاق اول فضائية رياضية فلسطينية، وكتاب يمثل 100 عام من مشوار الرياضة الفلسطينة.

 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة