بنك فلسطين يقدم رعايته الرئيسية لفعاليات اليوم المفتوح لكلية الأعمال والاقتصاد في جامعة بيرزيت

قدم بنك فلسطين بالتعاون مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف رعايتهما الرئيسية لفعاليات اليوم الفتوح الذي عقد مؤخرا لطلاب كلية الأعمال والاقتصاد في جامعة بيرزيت، وذلك بحضور د. محمد نصر، عميد كلية الأعمال والاقتصاد، ود. صبري صيدم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة التعليم من أجل التوظيف، والأستاذة ضحوك داودي، رئيس لجنة اليوم المفتوح في الجامعة، والسيد ثائر حمايل، رئيس دائرة العلاقات العامة والتسويق في بنك فلسطين. بالإضافة الى عدد من المسؤولين في البنك والمؤسسة، وحشد كبير من طلبة الجامعة والأساتذة والمدرسين وضيوف من خارج الجامعة.

 

وقد شهدت فعاليات اليوم المفتوح في الجامعة عددا من الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية الكبيرة، شارك خلالها الطلاب بوصلات غنائية ودبكة شعبية تراثية، إضافة الى عرض للسيرك ومسرحية دمى، وفقرة Beatboxing. وبالإضافة الى ذلك، فقد تركزت المواضيع التي طرحت خلال اليوم المفتوح حول المسؤولية الاجتماعية والإبداع والريادية والتعليم.

 

بدوره، عبر د. محمد نصر، عميد كلية الأعمال والاقتصاد عن بالغ شكره وتقديره لبنك فلسطين على هذه المساهمة، والتي عبرت عن مدى حرص البنك على التواصل مع المؤسسات المحلية، ودعم مسيرة الشباب والتعليم في الوطن. مشيرا الى أن هذا اليوم يعد من الأيام التي تعطي دفعة للطلاب من أجل تعزيز قدراتهم الابداعية وبذل مزيد من الجهد لتطوير نجاحاتهم الحياتية والمتميزة. كما قدم د. نصر تعريفاً بكلية الاعمال والاقتصاد ومرافقها وتخصصاتها مضيفا بأن الكلية فخورة باستقطابها لأفضل الطلبة كل عام وتزويدهم بأفضل المهارات للعمل في مؤسسات القطاع العام والخاص.

 

من جانبه، أكد ثائر حمايل، رئيس دائرة العلاقات العامة والتسويق في بنك فلسطين على أن رعاية البنك لفعاليات اليوم المفتوح، تنبع من ايمانه بأهمية الدور الذي يقوم به الشباب الفلسطيني المتعلم، للمساهمة في عملية التطور الاقتصادي والاجتماعي، ويحقق قدرة على بناء مجتمع واعد قادر على مجابهة التحديات. مشيرا الى قيام البنك خلال السنوات الماضية بالعمل على تشجيع الشباب لإطلاق امكانياتهم الابداعية ودعمها، حيث قام برعاية العديد من الفعاليات الشبابية في الجامعات ونشاطات أسهمت في عرض ابتكارات الشباب الفلسطيني مثل احتفالية الابداع وStartup weekends، ودعم مجموعة من الشباب الذي أطلقوا مشروعات خاصة بهم، من خلال برنامج تمويل ميسر طوره البنك خلال العام الماضي وهو "قرض الابداع".

 

من ناحيته، تحدث د. صبري صيدم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة التعليم من أجل التوظيف حول أهمية النشاطات التي تنفذها المؤسسة من أجل رفع مستوى التعليم والابداع لدى الشباب الفلسطين للحصول على فرص عمل أفضل مع التركيز على الفتيات وتعزيز دور المرأة الفلسطيني في المجالات الاقتصادية، مشيرا في الوقت ذاته الى أن نسبة البطالة لدى الفتيات وصلت الى 90%. كذلك أشار صيدم الى دور المؤسسة التي تسعى إلى دراسة احتياجات سوق العمل وتخصيص برامج تدريبية تلبي هذه الاحتياجات، وبالتالي ضمان توفير فرص عمل للخريجين فور طرحها في السوق.

 

بدورها عبرت ضحوك داودي عن فخرها بالشراكة مع بنك فلسطين، والتي ترجمت الاهداف المشتركة والمواضيع المطروحة والخاصة بفعاليات هذا اليوم، والتي تتماشى مع رؤية البنك وخدماته، حيث كانت تتمحور في مواضيع مختلفة حول بنك الإبداع، والبيئة الخضراء, والتنمية المجتمعية والريادة الاجتماعية.

 

من ناحية أخرى، شارك ثائر حمايل في لجنة التحكيم الخاصة في مسابقة الأفكار الابداعية، والتي كانت لها علاقة بالمواضيع التي طرحت في الأكشاك وفعاليات اليوم المفتوح، وتم فيها اختيار أفضل فكرة جديدة وخلاقة، فاز بجائزتها طالب من الجامعة وهي جائزة مالية بقيمة 500 دولار مقدمة من بنك فلسطين. 
مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة