اختتام فعاليات مهرجان ليالي بيرزيت برعاية رئيسية من بنك فلسطين وريع المهرجان لصندوق الطالب المحتاج

اختتم مهرجان ليالي بيرزيت فعالياته لليوم الثالث برعاية رئيسية من بنك فلسطين وعدد من المؤسسات والشركات المحلية، ليأتي ذلك انسجاما مع رؤيته لدعم النشاطات التي تكرس الهوية الفلسطينية، وتدعم الموروث الثقافي والتراث والتاريخ الفلسطيني.

 

وقد بدأ المهرجان عروضه في حرم جامعة بيرزيت، بمشاركة عدد من الفرق الفنية الفلسطينية الغنائية والتراثية، حيث سيعود ريع المهرجان وموارده المالية لصندوق دعم الطالب المحتاج في الجامعة. وقد شارك في اليوم الأول من المهرجان فرقة جذور للدبكة الشعبية، والعرض الأول للعمل الغنائي "دلعونا" بقيادة الموسيقار سيمون شاهين وبمشاركة: الفنانة سناء موسى، والفنان علي موسى، والفنان ماجد عزام، وفرقة يللان، وفرقة الفنون الشعبية الفلسطينية. أما اليوم الثاني فقد شاركت فيه فرقة زمن من عكا، وفرقة سنابل من جامعة بيرزيت، وفرقة وشاح للرقص الشعبي، والشاعر اللبناني الفلطسيني زاهي وهبي والفنانة أميمة خليل في بث حصري ومباشر من لبنان، وبحضور أعداد كبيرة وحشود من المواطنين من كافة المدن الفلسطينية وطلبة الجامعة والمسؤولين، ورئيس الجامعة، حيث جرى تكريم الرعاة والجهات التي ساهمت في نجاح المهرجان.

 

كذلك، يهدف البنك من خلال دعمه للمهرجان إلى توفير الدعم المالي لصندوق الطالب المحتاج في الجامعة، حيث نجح المهرجان خلال العامين الماضيين بـمساعدة مجموعة من الطلبة، كما تم توزيع منح المهرجان على 132 طالباً وطالبة على منحة مهرجان ليالي بيرزيت للعام 2012-2013.

 

كما صاحب المهرجان، فعاليات صباحية شملت ندوات ثقافية ومسرحيات وعروض أفلام، وندوات سياسية خاصة في مواضيع الدولة الفلسطينية والأسرى، ومعارض صور وقراءات شعرية وغيرها.
مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة