بنك فلسطين ومؤسسة التعاون يوقعان اتفاقية لتوفير أول فرصة عمل للخريجين الجدد بقيمة 150 ألف دولار امريكي

تعزيزاً لفرص الشباب الخريجين الجدد من الجامعات الفلسطينية في الحصول على فرصة عمل جيدة، وقع بنك فلسطين، ممثلاً برئيس مجلس إدارته ومديره العام السيد هاشم الشوا، والدكتورة تفيدة الجرباوي، المدير العام لمؤسسة التعاون، اتفاقية لتوفير أول فرصة عمل للخريجين الجدد بقمية 150 ألف دولار أمريكي.

 

وجرى حفل توقيع الاتفاقية في مقر المركز الرئيسي للإدارة العامة لبنك فلسطين في مدينة رام الله، يوم الثلاثاء الموافق 01/07/2014، حيث ستقوم مؤسسة التعاون بموجبها بدفع 50% من المبلغ الإجمالي، فيما يقوم بنك فلسطين يتغطية 50% الأخرى. وحضر مراسم توقيع الاتفاقية د. صبري صيدم عضو مجلس ادارة المؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف، والسيد سارو نكاشيان، مدير عام المؤسسة، والسيد رشدي الغلاييني، نائب مدير عام بنك فلسطين، بالاضافة الى عدد من المسؤولين في مؤسسة التعاون وبنك فلسطين.
وتهدف الاتفاقية إلى تطوير وتدريب 100 خريج وخريجة، حيث سيتم تدريبهم بواقع 50 ساعة على المهارات الحياتية من خلال المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف، وسيحصل لاحقا 60 خريج وخريجة مهنم على فرصة تدريب عملي في فروع بنك فلسطين لمدة ستة أشهر مدفوعة الأجر من تخصصات إدارة الأعمال، والتسويق، والمحاسبة، والمالية، والمبيعات.

 

منا ناحيتها، أوضحت د. تفيدة الجرباوي مدير عام المؤسسة أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار برنامج تشغيل الشباب (YES) المنفذ في مؤسسة التعاون بموازنة قدرها 25 مليون دولار أمريكي على مدار 3 سنوات 2014-2016، ويهدف إلى توفير الفرص الاقتصادية للشباب الفلسطيني، بما يساهم في علمية التمكين الاقتصادي والتنمية المستدامة عبر سد الفجوة ما بين الشباب والشابات الباحثين عن فرص العمل وسوق العمل من خلال التدريب المهني لتطوير إمكاناتهم للوصول إلى وظائف تنافسية تلبي تطلعاتهم،. بالاضافة إلى توفير الموارد المالية والتدريب على ريادة الأعمال للشباب والشابات المتحمسين للبدء بمشاريع خاصة مدرة للدخل أو توسيع مشاريعهم القائمة، وإقامة شبكة من المؤسسات المشغّلة الملتزمة بتدريب ومتابعة الشباب والشابات للتقدم بمستقبلهم المهني بطريقة منهجية وفعالة، وإشراك أصحاب المصلحة في تنفيذ برامج الشباب عبر الشراكات والشبكات التشغيلية لضمان تبادل وتنسيق المعرفة لإحداث تأثير واسع النطاق.

 

وأعربت د. الجرباوي عن بالغ شكرها لبنك فلسطين على مساهماته القيمة والدور الهام الذي يقوم به من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية، في دعم وتمكين أبناء شعبنا الفلسطيني، وخاصة الشباب والشابات الخريجيين.

 

بدوره، أكد السيد هاشم الشوا بأن هذه الاتفاقية، تأتي استمرارا لنهج البنك في دعم الشباب الفلسطيني، انطلاقا من مسؤوليته الاجتماعية، مشيرا الى أن البنك، هو من أكبر المؤسسات الفلسطينية التي عملت على توظيف أعداد من الخريجين، حيث وظف خلال السنوات الخمس الماضية ما يزيد عن 600 شاب وشابة. وقال الشوا بأن البنك يسعى الى ايجاد وسائل لدعم الشباب الفلسطيني من أجل تخطي الصعوبات التي يواجهها، حيث قام البنك بتمويل مشاريع اقتصادية للشباب المبدعين ضمن الاسبوع العالمي لريادة الأعمال، حيث فاز عدد منهم في احتفالية الابداع التي توجت الكثيرين منهم في هذه الاحتفالية.

 

كما ثمن الشوا الدور الذي تقوم به مؤسستا التعاون والفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف في رفد السوق الفلسطيني بمجموعة من الشباب الذين يلبون احتياجات سوق العمل الفلسطيني، مضيفا بأن البنك يسعى لتخفيف حدة البطالة في المجتمع الفلسطيني من خلال طرق أخرى، عبر تمويله مختلف المشاريع الاقتصادية، وتطوير برنامج لتمويل المشاريع الصغيرة.
مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة