The Banker Magazine تمنح بنك فلسطين لقب بنك العام في فلسطين لسنة 2013

منحت مجلة ذي بانركر الاقتصادية الدولية بنك فلسطين لقب "بنك العام في فلسطين لسنة 2013" وذلك ضمن برنامج الجوائز السنوية التي تمنحها المجلة العالمية، من خلال لجنة متخصصة تعمل على تصنيف البنوك حول العالم، بهدف مكافأتها والترويج للمنتجات المالية عالية الجودة حول العالم. حيث أنها المرة الأولى التي تشمل فيها فلسطين ضمن تصنيفات الجوائز التي تمنحها بشكل سنوي.

وتم تسليم الجائزة لمندوبين ممثلين عن البنك في حفل كبير نظمته المجلة في العاصمة البريطانية لندن، وحضره حشد من الشخصيات الاقتصادية من رواد القطاع المصرفي العالمي ومدراء البنوك والمؤسسات المالية العالمية في أوروبا والشرق الاوسط ومنطقة الخليج العربي.

من ناحية أخرى، فقط تم اختيار البنك لمنحه الجائزة من مجلة The Banker بعد عمليات اختبار اجرتها المجلة على النظم الإدارية، وبناء على عدد من الانجازات التي تحققت خلال اثني عشر شهرا على المستوى المحلي، وبعد عرض ملفه على لجنة للتقييم تضم عددا من الباحثين والخبراء في مجال صناعة المنتجات المالية والمصرفية من عدد من الدول.   

وشملت الانجازات التي عمل عليها البنك خلال العام الماضي، والتي بموجبها تم اختياره للفوز بالجائزة جانبا من الانجازات التي تحققت بفضل التوسع وافتتاح فروع للبنك في المناطق الريفية، والقرى المهمشة، والعمل فيها عبر تشجيع العمل على المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر، وفهم احتياجات مجتمعنا وتصميم المنتجات والخدمات التي تلبي هذه الاحتياجات؛  كبرنامج قروض الصيادين والقروض الخضراء، وتطوير المنتجات المصرفية للمرأة وصاحبات الاعمال. وتشجيع الشباب على التفكير ورعاية المبادرات الابداعية لهم.

الى جانب ذلك فقد خطى "بنك فلسطين" خطوات هامة على صعيد تنفيذ استراتيجية الاستدامة، والتركيز على إدارة المخاطر وحوكمة الشركات ليلبي أفضل الممارسات الدولية، كما عمل على المشاركة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، انطلاقا من رؤيته ببناء اقتصاد قوي ومجتمع خلاق، حيث ارتكزت خططه على عدة نقاط من بينها تنمية المجتمع من خلال دعمه لأنشطة المسؤولية الاجتماعية بقطاعاته المختلفة، وبناء الاقتصاد المستدام.

بدوره، عبر السيد هاشم الشوا رئيس مجلس الادارة والمدير العام لـ "بنك فلسطين" عن بالغ سعادته لتوالي اعتراف المؤسسات ومنظمات التصنيف العالمية بالمؤسسات المالية الفلسطينية من بينها "بنك فلسطين" والتي يتم تنظيم عملها تحت اشراف سلطة النقد الفلسطينية التي هي بمثابة البنك المركزي الفلسطيني بشهادة كبرى مؤسسات النقد والبنوك الدولية. مضيفا بأن ذلك يمثل اعترفا أكيدا من هذه المؤسسات بالمستوى الرفيع الذي وصل اليه القطاع المصرفي الفلسطيني من حيث الاداء والفعالية والخدمات المقدمة.

وقال الشوا، "بالإضافة الى الانجازات التي ذكرت للعام الماضي، فقد ساهم البنك في تطوير الاعمال التجارية من خلال نشر ثقافة استخدام البطاقات البلاستيكية في عمليات الشراء للسلع والخدمات من المراكز التجارية عبر نشره أجهزة البيع الالكتروني POS في مراكز الخدمات ومحال البيع التجارية، مع واقع تركيزنا على استراتيجية مستدامة في النظم الادارية والخدمات المقدمة، حيث عمل البنك على تطوير برامج لتقديم خدمات للفلسطينيين المغتربين خارج الوطن.

كما أشار الشوا الى أن هذه الجوائز قد ستساعد المؤسسات المالية الفلسطينية على تغيير الصورة النمطية المأخوذة عن فلسطين خارج الوطن وما وصلت اليه من تطورات ساعدتها على بلوغ العالمية. كما أكدت الجوائز على ريادية البنك وتميزه ونشاطاته التي ساعدت على تطوير الاقتصاد الفلسطيني

وبحصوله على هذه الجائزة يرتفع عدد الجوائز التي حصل عليها "بنك فلسطين" خلال العام 2013 الى .... جوائز عالمية، من أبرزها جائزة "أفضل بنك في فلسطين" ضمن التصنيف السنوي لمجلة المال العالمية البارزة Euromoney للعام 2012، ومنحته مجلة EMEA Finance العالمية جائزة أفضل بنك في فلسطين للعام 2011، ونال ذات اللقب من مجلة Global Finance  للعام 2012 بالإضافة الى جائزة أفضل بنك في مجال التجارة الدولية ضمن تصنيف المجلة الاخيرة.

وتعتبر مجلة The Banker احدى أهم المجلات العالمية، وهي جزء من مجموعة Financial Times المتخصصة في الشؤون الاقتصادية حول العالم.  

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة