بنك فلسطين يواصل دعمه ورعايته البلاتينية لفعاليات الريادة الشبابية Startup Weekend فلسطين 2013

 

 

 

واصل بنك فلسطين دعمه ورعايته لفعاليات المعرض التكنولوجي Startup Weekend فلسطين 2013، والذي انطلقت أعماله بمدينة رام الله، بتنظيم من مؤسسة قيادات، ضمن أنشطة مسرعة الأعمال FastForward بحضور حشد من الشخصيات الاقتصادية ورجال الأعمال والمدراء التنفيذيين للشركات الفلسطينية ومؤسسات القطاع الخاصة والمجتمع المدني، إلى جانب عشرات من الرياديين الشباب الذين عرضوا مبادراتهم للحضور بمشاركة رئيسة من شركات قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الفلسطينية.


ويعد Startup Weekend المصغر، من أهم الفعاليات التكنولوجية التي يرعاها البنك في فلسطين، وهي عبارة عن فعالية تقام سنويا تهدف الى جمع المبرمجين والمطورين ورواد الأعمال والمصممين والمستثمرين المهتمين بالمجال التقني والتكنولوجي اضافة الى خريجي الجامعات الفلسطينية في الضفة والقطاع، والذي يسهم بشكل كبير في تمكينهم من عرض مبادراتهم الريادية والتواصل أمام لجنة تحكيم متخصصة، وشركات فلسطينية كبيرة. علما بأن هذه الفعالية، هي فعالية عالمية تحدث في اكثر من 150 دولة في العالم، لتسهم بشكل جلي في تعزيز البيئة التكنولوجية في فلسطين. كما توكب المتغيرات المتسارعة في العالم في هذا المجال لتبتكرها أو لتنقلها الى السوق الفلسطينية.


من ناحيته أكد هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة، والمدير العام لبنك فلسطين، بأن رعايته لهذه الفعالية، تأتي انطلاقاً من رؤية البنك بالانفِتاح على مُختَلف نَواحي التَّطور التِكنولوجي في فِلسطين والعالم، وكجُزء من مَسؤوليِته الاجتماعية لإِحداث نَقلة نَوعية في مَجال تَطوير أَنظِمة المَعلومات في فلسطين، وهو ما سَيَنعَكِس في النِّهاية على استمرار تَطور كافة القِطاعات الاقتصادية، مبينا بأن البنك يقدم دعمه ورعايته للكثير من فعاليات Startup Weekend التي تعقد في فلسطين خلال الاعوام الماضية في الضفة والقطاع.


وأشار الشوا إلى البنك يقدم العديد المساهمات المتعلقة بدعم الابداعات التي يقدمها الشباب في كافة المجالات. بالإضافة الى أن البنك اطلق برنامجا خاص لدعم المشاريع الصغيرة، والتي من الممكن أن يستفيد منها الشباب الريادي، فضلا عن مساهمته في صندوق خاص للشباب المبدعين ذوي المشاريع الفائزة في المسابقات المحلية والدولية، مشددا على أن هذه الفعاليات تتيح الفرصة للشباب الفلسطيني لعرض افكارهم والتي قد تتحول الى مشاريع مجدية في المستقبل.


ويرى الشوا بأن هناك أفقا واسعة لتكنولوجيا المعلومات في فلسطين والعالم، مضيفا بأن البنك يقدم دعمه لهذه الفعاليات وهذا القطاع بالذات، انطلاقا من سببين؛ الأول بأن هذا القطاع، هو الأكثر تسارعا في تطوره حول العالم، وهو ما يحتم علينا القيام بواجبنا نحوه لنضعه تحت تصرف مؤسساتنا، والثانية متعلقة بتشجيع الشباب الفلسطيني على المبادرة والابتكار والابداع ليكون على قدر كبير من الدراية والعلم وينافس المتخصصين في هذا المجال حول العالم. وفي هذا المجال، عمل البنك على تطوير النظام التكنلوجي، من خلال تأسيس أول شركة للدفع الإلكتروني وهي شركة PalPay والتي ستكون احدى الشركات الفلسطينية ريادية في مجال الدفع الالكتروني.


وتخللت المسابقة هذا اليوم السبت 23/11/2013 عرض مجموعة من المبادرات الريادية، وهي اربعة عشر مشروعا في مجال التطوير التكنولوجي في فلسطين، تم اختيار ثلاثة مشاريع منها لتشارك في المنافسة العالمية Global startup Battele. وهي "أيوها" Aiyoha في المركز الأول و"ماش فايزور" Mashvisor في المركز الثاني و"أي أو يو" I O U في المركز الثالث التي طرحت حلولا وأفكارا متميزة وستحصل على فرص للتطوير. كما نجحت 3 شركات على الأقل في تحقيق أرباح وتوقيع عقود محلية وعالمية في خلال الأيام القليلة التي عملوا فيها على تطوير مشاريعهم.


ويتزامن هذا الحدث مع فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال للشباب. ومع رعاية البنك الرئيسية لاحتفالية الابداع التي ستكون بداية الاسبوع المقبل والتي تنظمها مؤسسة فلسطين من اجل عهد جديد، وهي مسابقة متعلقة بعرض مشاريع ريادية للشباب الفلسطيني من الضفة والقطاع في مجالات الاقتصاد والمجتمع والثقافة وغيرها.
 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة