بنك فلسطين يشارك في قمة التحالف المصرفي العالمي للمرأة المقام في اسطنبول

 

 

 

شارك بنك فلسطين في القمة السنوية الثانية عشر للتحالف المصرفي العالمي للمرأة التي عقدت في العاصمة التركية اسطنبول، حيث اعتبرت القمة الأكبر منذ تنظيمها لأول مرة، بمشاركة ما يزيد عن مئة مشارك، ممثلين عن ثلاثين بنكا من أربع وعشرين دولة حول العالم. حيث قام بتنظيم هذه القمة بنك Garanti التركي، والتحالف المصرفي العالمي للمرأة "GBA".

 

 
وضمن فعاليات المؤتمر، ناقش المشاركين عددا من المشاريع وقصص النجاح للمرأة في مختلف دول العالم، كما تحدثوا عن الجوانب الإيجابية لمشاركة المرأة في مجالات الأعمال ومساهماتها في تطوير القطاعات الاقتصادية المختلفة، كما أشارو الى أن البنوك عملت بشكل كبير على تطوير برامج مصرفية للنساء، بهدف توفير مصادر متعددة للدخل، والاكتفاء الذاتي، إضافة إلى تمكين عبر دعمها من خلال المشاريع الصغيرة والمنتجات لتلبية احتياجات سيدات الأعمال وصاحبات المشاريع. مشددين على تفعيل دور المرأة وزيادة مشاركتها في التخطيط لمستقبل الاقتصاديات المختلفة.

 

 
كما ذكر المشاركين أمثلة بنوك عالمية ومحلية في منطقة الشرق الأوسط تتصدر فيها المرأة دورا محوريا في تطوير الخدمات وتعزيز البرامج والمشاريع الاقتصادية التي يتم دعمها من خلال البنوك، إضافة إلى مشاركتها في صنع القرارات المؤثرة على الحركة الايجابية للأسواق المالية وغيرها.

 

 
من جهته، أكد السيد هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين، على أهمية تعزيز دور المرأة الفلسطينية في تطوير الاقتصاد الوطني، وتشجيعها على المشاركة في تطوير مشاريع تساهم تعزيز النمو الاقتصادي. مشددا على أهمية أن تكون المرأة الفلسطينية جزءا من مسيرة النهوض بالاقتصاد الفلسطيني، لفتح آفاق جديدة لأعمالنا.

 

 
من ناحية أخرى، فان البيانات الإحصائية تشير إلى أن معدل البطالة للمشاركين في القوى العاملة بين النساء في فلسطين، هي أعلى بنسبة 32% منها عند الرجال، ولهذا السبب، فان بنك فلسطين يقوم بجهود كبيرة للتركيز على هذه الشريحة لإعطائها دعما كي تلعب دورها المطلوب والريادي في تطوير الاقتصاد الفلسطيني.

 

 
وبالإضافة إلى التوعية المصرفية، يطمح بنك فلسطين للوصول إلى جميع شرائح النساء ومنها صاحبات الأعمال والموظفات وربات المنازل، عبر تطوير منتجات وخدمات مصرفية خاصة بالسيدات، حيث قام بنك فلسطين على مدى السنوات الماضية بزيادة نسبة النساء في كوادره العاملة، حيث وصل نسبة النساء إلى حوالي 24% في العام 2012 مقارنة مع 17% في العام 2008. كما يهدف لتعزيز دور السيدات إلى 50% وأن يزيد عدد النساء في المراكز الإدارية المتقدمة.

 

 
ويرى البنك بأن تطور الفرص الاستثمارية، وتعزيز النمو الاقتصادي على المستوى المحلي، يتعزز بتحفيز المرأة، واتاحة المجال لدور أكبر للنساء في المجال الاقتصادي، حيث أن سوق العمل، والبيئة الاقتصادية، تستطيع استيعاب المرأة العاملة في المناطق المهمشة والبعيدة عن الخدمات. ويتم ذلك عبر تعزيز نشاطها في المؤسسات الاقتصادية بمعدلات أعلى من الرجال، ومن خلال زيادة تواجدها في المهن المختلفة.

 

 
عن التحالف المصرفي العالمي للمرأة:

 

 
التحالف المصرفي العالمي للمرأة هو اتحاد دولي رائد في مجال المؤسسات المالية والمنظمات الأخرى المهتمة في بناء ثروة النساء في جميع أنحاء العالم. وتركز عملها بشكل خاص على احتياجات سيدات الأعمال وإنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة. المؤسسات الأعضاء في الحلف تعمل في 135 بلدا لبناء برامج مبتكرة وشاملة تتيح للمرأة قيادة الأعمال مع وصول حيوية لرأس المال والأسواق والتعليم، والتدريب.
 
مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة