بنك فلسطين يحصل على جائزة أفضل بنك في فلسطين في مجال تمويل التجارة الدولية

 

 

 

حصل "بنك فلسطين" هذا العام على جائزة أفضل بنك في فلسطين في مجال تمويل التجارة الدولية ضمن التصنيف السنوي لمجلة Global Finance العالمية البارزة للعام 2013، حيث تسلم الجائزة عن البنك السيد/ احسان شعشاعة مساعد المدير العام – مدير الخزينة ، وذلك خلال حفل كبير أقيم يوم الأربعاء 2013/09/18 بأبراج الامارات في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة حشد كبير من رواد القطاع المصرفي في الوطن العربي والعالم.


وتشمل المعايير التي تعتمدتها Global Finance لاختيار البنوك والمؤسسات المالية الفائزة على البيانات المالية التي تحققها المؤسسات المالية حول العالم، خاصة فيما يتعلق بالنمو في الأصول والربحية والعلاقات الاستراتيجية وخدمة العملاء والأسعار التنافسية، والمنتجات المبتكرة. كما تتضمن المعايير آراء محللي الأسهم والتصنيف الائتماني والاستشاريين المصرفيين وغيرهم من العاملين في هذا القطاع.


بدوره، اعتبر هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لـ "بنك فلسطين" الى استمرار البنك في الحصول على جائزة Global Finance كـ "أفضل بنك في فلسطين بمجال تمويل التجارة الدولية"، يؤكد استمرار البنك بتقديم خدماته وفقا لأفضل الممارسات العالمية، والتزامه بأقصى درجات الجودةـ، كذلك، أوضح الشوا بأن هذا يعد تتويجا للانجازات المتراكمة والمتحققة خلال السنوات الماضية، وليس للعام الماضي فحسب، مبينا بأن البنك أثبت قدرة كبيرة وإصرارا عاليا ومتواصلا للعمل بتميز، وتقديم خدماته بالشكل الافضل برغم الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة. معبرا عن سعادته وفخره لاستمرار المؤسسات الدولية والعالمية بمنح البنك تصنيفات متقدمة.


وأضاف الشوا، بان البنك قد حصل على الجائزة بعد أن تجاوز كل الفحوصات وعمليات التدقيق والتفتيش التي أجرتها مجلة Global Finance العالمية، ليفوز بها عن جدارة واقتدار برغم التحديات التي تواجه فلسطين والمنطقة بشكل عام.


وهنأ الشوا جمهور عملاء البنك ومساهميه بالحصول على الجائزة، كما أثنى على الجهود التي بذلها العاملين فيه لتقديم أسمى ما لديهم لتحقيق رضى العملاء، كما حثهم على بذل مزيد من الجهد والعطاء؛ وابتكار أسس خلاقة لتطوير وطرح الخدمات الجديدة والملائمة ضمن أسواق منافسة، لينفرد بحضوره المحلي والدولي.


وأشار الشوا بأن اعتراف منظمات التصنيف العالمية بالمؤسسات المالية الفلسطينية من بينها "بنك فلسطين" تعكس قدرة القطاع المصرفي الفلسطيني تحقيق أداء متميز ومستمر. حيث نال البنك ولمرات متكررة على جوائز "أفضل بنك في فلسطين" ضمن تصنيفات مؤسسات ومراكز البحث الاقتصادية العالمية من أبرزها؛ تصنيف Euromoney (2011-2012-2013)، وGlabal Finance، وEMEA Finance، وCPI Finance/Banker ME، وجائزة البنك الأسرع نموا في فلسطين من المؤسسة العالمية CPI Finance/Banker ME، فضلا عن إدراج البنك في يوليو من العام الماضي ضمن تصنيف CPI Finance 100 باعتباره واحد من أكبر 100 بنك في الشرق الأوسط.

 

جدير بالذكر أن مجلة Global Finance، تأسست في العام 1987 ومقرها نيويورك، وهي متخصصة في مجالات عمل البنوك والمؤسسات المالية والخدمات المصرفية، وتتمثل مهمتها في مساعدة مدراء الشركات والمصرفيين والمستثمرين في رسم مسار التجارة العالمية والتمويل. ويصل عدد المناطق التي توزع بها الى 163 دولة. وتقوم المجلة كل عام باختيار أفضل المؤسسات المالية في مختلف أنحاء العالم. وقد أصبحت هذه الجوائز معيارا معترفا به وموثوقا به للتميز.
 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة