فيلم عمر للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد يعرض الثلاثاء في قصر رام الله الثقافي

بدعم من وزارة الثقافة وبنك فلسطين، يعرض في قصر رام الله الثقافي يوم غد الثلاثاء الموافق 2013/09/03 في الساعة الثامنة مساء الفيلم الروائي الفلسطيني "عمر" من اخراج المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد. وهو أول فيلم روائي تموله صناعة السينما الفلسطينية الناشئة بالكامل، من انتاج شركة الاخوان زعيتر. حيث يعرض الفيلم برعاية من وزارة الثقافة وبنك فلسطين.

 

وكان الفيلم "عــُــــمر" قد فاز بجائزة النقاد في مهرجان "كان" الفرنسي وذلك في مسابقة "نظرة ما". حيث يعتبر فيلم "عــُــــمر" العمل الروائي الطويل الخامس للمخرج هاني أبو أسعد، ويأتي بعد نجاح فيلمه السابق "الجنة الآن" الذي كان عرضه العالمي الأول قد جرى في مهرجان برلين 2005، حيث حصد عددًا من الجوائز هناك وفي مهرجانات عالمية أخرى، من ضمنها الترشيح للأوسكار.

 

بعد العرض سيتم تكريم الطاقم العامل على الفيلم والذي تم بتمويل فلسطينيّ كامل وطاقم فلسطيني الهوية.

 

تم تصوير مشاهد فيلم "عــُــــمر" في الناصرة ونابلس، وهو يروي حكاية الشاب "عــُــــمر"، الذي يقوم بدوره الممثل آدم بكري، وهو "عُمر" عامل في مخبز، يرتبط بعلاقة حب مع شابة اسمها " ناديا" "تؤدي دورها الممثلة ليم لوباني"، ولها شقيق اسمه "طارق" "اياد حوراني" يخطط للقيام بعملية تستهدف جنود الاحتلال الإسرائيلي. وحين يجري اعتقال "عــُــــمر" من قبل الشرطة الإسرائيلية ويتعرض للتنكيل على أيدي أفرادها، يقرر الانضمام إلى "طارق" في مخطط الذي يستهدف جنود الاحتلال، ومن هُنا تتطور الحكاية متخذة أشكالاً متنوعة من التصعيد.

 

وشارك في بطولة الفيلم كل من: آدم بكري؛ ليم لوباني؛ وليد زعيتر؛ سامر بشارات؛ اياد حوراني، حيث قام ايهاب عسل بتصويره، فيما قام بتوليفه اياس سلمان، وهندسة ديكور نائل كنج.

 

كما وعمل في الفيلم كل من: مهندس الصوت رجا دبيه؛ ملابس حمادة عطالله؛ منتج منفذ باهر اغبارية؛ مديرة انتاج لورا حوا؛ مساعدة مخرج أول ايناس مظفر، ووجدي عودة مدير مواقع.

 

من ناحية أخرى، فسيتم عرض الفيلم خلال حفل احتفالي تكريمي برعاية من وزارة الثقافة الفلسطينية وبنك فلسطين، انطلاقا من ايمانهما بعم الفن والثقافة والسينما الفلسطينية، التي تعد نافذة هامة لعرض معاناة شعبنا الفلسطيني حول العالم.
مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة