بنك فلسطين يستقبل وفدا من جمعية رجال الأعمال الفلسطيني التركي بفرعه بمحافظة الخليل

 

 

 

استقبل بنك فلسطين بمبنى فرعه الرئيسي بمحافظة الخليل وفدا من جمعية رجال الأعمال الفلسطيني التركي، وذلك خلال زيارتهم عددا من محافظات الوطن. وضم الوفد كلا من السيد جمال مصطفى رئيس اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي، ونائب الرئيس محمد الهمص وعضو الاتحاد نزار الجعبري والسيد ناصر عابد رئيس دائرة العلاقات العامة. بالإضافة الى رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل المهندس محمد غازي الحرباوي وأعضاء الغرفة، ورجل الأعمال الفلسطيني المغترب بالسعودية مازن فوزي أبو الضبعات.


وكان على رأس مستقبلي الوفد الضيف السيد معاية القواسمي، مدير فروع منطقة الجنوب في البنك وعدد من الموظفين، حيث تم الاطلاع على أقسام البنك كما جرى تقديم عرض حول النظم المصرفي في فلسطين، كما تناول الاجتماع مسيرة البنك منذ تأسيسه في العام 1960، كما شرح الظروف التي مر بها على مدى ستين عاما، والتحديات التي صاحبت تطوره ومر بها، مسطرا بذلك قصة نجاح كبيرة في ظل ظروف سياسية واقتصادية صعبة، استطاع خلالها التوسع والانتشار في كافة محافظات وقرى ومخيمات الوطن بعدد فروع وصل إلى 48 فرعا ومكتبا، إضافة إلى أكثر من 100 صراف آلي، فضلا عن استثماراته في بنوك محلية وإقليمية، بالإضافة الى تأسيسه شركتي PalPay لتسهيل عمليات الدفع الالكتروني للخدمات وتسديد الفواتير، وشركة الوساطة للأوراق المالية التي تشكل ذراعا استثمارية للبنك، كما عرض القواسمي نبذة عن وحدة المغتربين التابعة لدائرة العلاقات العامة والتسويق والتي تأسست بهدف التواصل مع الفلسطينيين المغتربين خارج الوطن ومساعدتهم في العودة الى الوطن وشراء البيوت والاستثمار في الاسهم وبناء المشاريع في الوطن. بالإضافة الى شرح عن مساهمته البنك في الاقتصاد الفلسطيني.


من ناحيته، عبر الوفد الضيف عن اعجابه بما وصل اليه البنك من تطورات لافتة، مشيرين الى مستوى الاستقرار والنمو، مثمنين في الوقت ذاته الدور الكبير الذي يلعبه البنك في خدمة القطاع المصرفي والاقتصاد الفلسطيني، والذي بحسب تعبيرهم ينافس في خدماته البنوك الأوروبية و التركية.


يذكر ان الوفد الضيف حضر الى فلسطين بهدف التواصل مع المؤسسات والشركات الفلسطينية من اجل الاستثمار في فلسطين، و قد اشار رئيس الوفد الى ارتياحه الكبير لما شاهده من زيارة الى المصانع والشركات في الخليل وكذلك الى الدور الكبير لبنك فلسطين كرافعة مالية مهمة للاقتصاد الفلسطيني، وكذلك ابدى اعجابه في مستوى الارباح المتحققة خلال السنوات السابقة مشيرا الى بنك فلسطين يمثل فرصة مميزة للاستثمار على المديين القريب والبعيد. بدوره شكر رئيس الغرفة التجارية في محافظة الخليل بنك فلسطين ممثلا بالسيد معاوية القواسمي على حفاوة الاستقبال متمنيا لهذه المؤسسة الرائدة المزيد من الازدهار والتوفيق.
 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة