تنظيم ورشة عمل للهيئة التدريسية في جامعة النجاح الوطنية حول برنامج زمالة الأكاديمي لتطوير التعليم في الجامعات الفلسطينية

 

 

نظم بنك فلسطين بالشراكة مع مؤسسة التعاون وجامعة النجاح الوطنية في نابلس، ورشة عمل تعريفية ببرنامج زمالة الأكاديمي الذي يجري تنفيذه في الجامعات الفلسطينية، بمبادرة وتمويل من بنك فلسطين، وتنفيذ مؤسسة التعاون بالشراكة مع الجامعات الفلسطينية.


وفي بداية اللقاء، أشار أ. د. ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة الى أهمية البرنامج في تعزيز وتطوير التعليم الجامعي، بما يواكب التطورات المتسارعة في عالم الاعمال والتكنولوجيا وغيرها، معرباً عن امتنانه لبنك فلسطين ومؤسسة التعاون على الجهود المبذولة لتحسين نوعية وجودة التعليم وتعزيز المتطلبات العصرية والاحتياجات المتزايدة في مسيرة التعليم الجامعي في فلسطين.


من ناحيتها، قدمت د. سائدة عفونة، مستشارة البرنامج لدى مؤسسة التعاون عرضا حول أهداف البرنامج، ودوره في تحسين نوعية التعليم العالي وأساليب التدريس، للمواءمة ما بين احتياجات سوق العمل ومتطلباته وتطور المجتمع، من خلال تمويل منح لأعضاء الهيئة التدريسية لتطوير خبراتهم العملية والتطبيقية في زيارات مهنية وتقنية تدريبية أو علمية بحثية في احدى المؤسسات المرموقة عالميا، حيث تشمل الدراسات": العلوم المالية والمصرفية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والصحة والطب، والزراعة والبيئة، والهندسة، والحقوق، والعلوم الحياتية، والإنسانية وغيرها. بالاضافة إلى شرح عن آليات العمل واختيار المنح وتقديم المعلومات حول طريقة التقدم والاطار الزمني ومعايير القبول.


وفي نهاية الورشة، تمت الاجابة على مجموعة من الاسئلة التي طرحت على أطراف البرنامج، الذي مثله السيد ثائر حمايل رئيس دائرة العلاقات العامة والتسويق من بنك فلسطين ود. رنا الخطيب مدير دائرة البحث والتخطيط في مؤسسة التعاون، اضافة الى د. سائدة عفونة.


يذكر بأن برنامج زمالة للتطوير الأكاديمي والمهني، يعد أحد أهم البرامج المهنية التي تعمل على تطوير ورفع كفاءة نظام التعليم الجامعي في فلسطين، عبر تعزيز خبرات الأساتذة والمحاضرين في الجامعة بمختلف المجالات. وقد جاء بمبادرة من بنك فلسطين. حيث رصد البنك مساهمة تتجاوز المليوني دولار أميركي لدعم هذا البرنامج على مدى خمس سنوات وتطور بالشراكة مع مؤسسة التعاون من خلال تأسيس صندوق الزمالة الذي تديره المؤسسة.
 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة