بنك فلسطين يستضيف وفدا من أعضاء منظمتي الأعمال YPO وWPO العالميتين بمبنى فرعه الجديد في محافظة بيت لحم

 

 

 

 

استضاف "بنك فلسطين" اليوم الأربعاء الموافق 08/05/2013 في مبنى فرعه الجديد بمحافظة بيت لحم. وفدا من أعضاء منظمتي الأعمال(YPO) و(WPO) العالميتين، الذين يقومون بزيارة لفلسطين الأسبوع الحالي، حيث يلتقون مع مجموعة من رجال الأعمال والاقتصاديين الفلسطينيين، وزيارة عدد من المشاريع الاقتصادية والعقارية والمنشآت التجارية والصناعية، وممثلين عن الحكومة والقطاع العام.

 

وكان على رأس مستقبلي الوفد الضيف، السيد هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين، ومدير منطقة الجنوب معاوية القواسمي، وثائر حمايل رئيس دائرة العلاقات العامة والتسويق، بالإضافة الى سليم هودلي مدير فرع بيت لحم، وعدد من موظفي البنك.

 

وخلال اجتماعه مع الوفد الضيف، قدم الشوا عرضا حول مسيرة البنك منذ تأسيسه في العام 1960، كما شرح الظروف التي مر بها على مدى ستين عاما مسطرا بذلك قصة نجاح كبيرة في ظل ظروف سياسية واقتصادية صعبة، استطاع خلالها التوسع والانتشار في كافة محافظات وقرى ومخيمات الوطن بعدد فروع وصل إلى 48 فرعا ومكتبا، إضافة إلى أكثر من 104 صرافا آليا، كما أشار الشوا إلى حصول البنك على جوائز عالمية، أبرزها من مؤسسة Global Finance ومجلة المال العالمية Euromoney للتميز كأفضل بنك في فلسطين للعامين 2011 - 2012. كما سرد الشوا مراحل النمو والتطور التي حظي بها بنك فلسطين، من خلال المؤشرات والنتائج المالية التي تحققت خلال السنوات الخمس الماضية، حيث تُوِجَ ذلك بحصول البنك على رأس البنوك الأسرع نموا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

من ناحية أخرى، قدم الشوا للوفد الضيف تعريفا بالبيئة الاستثمارية المواتية التي تتمتع بها فلسطين، مشيرا الى العائد المجزي الذي من الممكن أن يحققه المستثمرون عبر استثمارهم في العديد من المشاريع الاستثمارية التي من الممكن إقامتها لتعزيز النمو الاقتصادي، والتخفيف من البطالة وإيجاد الكثير من فرص العمل للشباب الفلسطيني، خصوصا بأن عددا من أعضاء الوفد الزائر، هم من رجال الأعمال الفلسطينيين الكبار المغتربين في الخارج.

 

وعلى هامش الزيارة، قام الوفد بجولة في المعرض التراثي الذي يعرض في الطابق الثالث من المبنى تحت عنوان "400 عام من الإبداع" الذي أعده الفنان الفلسطيني جورج الأعمى، حيث يتوج بعدد كبير من القطع التراثية من التاريخ الفلسطيني.

 

وتهدف الزيارة التي يقوم بها الوفد، إلى التعرف على مؤسسات وشركات القطاع الخاص الفلسطيني، والتي تشكل مكونات الاقتصاد الوطني. إضافة لمجموعة من المشاريع الكبيرة التي يجري تنفيذها على أرض الواقع، فضلا عن زيارة العدد من شركات القطاع الخاص الكبرى والناجحة.

 

 
كما يهدف البنك من خلال استضافته للوفد الاقتصادي الزائر لإيجاد إطار للتواصل والتبادل الثقافي والاجتماعي والاقتصادي، وتعريفهم بالبيئة الاستثمارية في فلسطين، وإشراكهم بالمساهمة في عملية البناء بما يمتلكوه من خلاصة قدرات وإمكانيات في المجالات الاقتصادية والمادية والمعرفية والخبرة.
مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة