غزة: الاحتفال بافتتاح قاعة المرحوم د. هاني الشوا في جامعة الأزهر بدعم من بنك فلسطين

 

 

 

أقامت جامعة الأزهر بمدينة غزة احتفالاً بمناسبة انتهاء العمل من تأهيل وتجهيز قاعة المرحوم الدكتور المهندس هاني هاشم الشوا بتمويل من بنك فلسطين، وذلك بحضور الدكتور عبد الرحمن حمد رئيس مجلس الأمناء، وعدد من أعضاء مجلس الأمناء، وأ.د. سامي مصلح نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، وأعضاء مجلس الجامعة، والمهندس فيصل الشوا ممثلاً عن بنك فلسطين وعضو مجلس الإدارة، وعدد غفير من العاملين بالجامعة وبنك فلسطين.


وفى كلمته، رحب الدكتور صلاح أبو حميدة عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالضيوف، واشاد بدعم بنك فلسطين للمؤسسات الوطنية والتعليمية ولجامعة الأزهر بشكل خاص، مؤكداً أن هذا الدعم يساعد الجامعة على مواصلة مسيرتها الأكاديمية.


بدوره اعتبر أ.د. مصلح نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية في كلمته نيابة عن رئيس الجامعة أن الاحتفال بافتتاح هذه القاعة يعتبر استمراراً لعملية التطور والنهوض بالجامعة، مؤكداً أن هذا يوما سعيدا من أيام جامعة الأزهر. خصوصاً بأننا نحتفل بافتتاح قاعة المرحوم الدكتور هاني الشوا، هذه القاعة التي تعتبر انجازاً مهماً وإضافة نوعية لمرافق الجامعة، لافتاً إلى أن ذلك يأتي في غضون تحقيق المزيد من الانجازات والمتمثلة في البدء في بناء الحرم الجامعي الجديد في المغراقة بمكرمة من الملك محمد السادس (ملك المغرب).


وأضاف أ.د. مصلح أن الجامعة تولى أهمية كبرى لتعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي والدولي، وكذلك مد جسور الثقة والشفافية في التعامل مع هذه المؤسسات، وكذلك تفوق الجامعة بحصول أكاديميها وباحثيها على العدد الأكبر من الأبحاث المنشورة عالمياً.


ووجه أ.د. مصلح الشكر والتقدير لبنك فلسطين، البنك الوطني الأول لدعمه جامعة الأزهر في تأهيل هذه القاعة الرائعة وكذلك تقديم العديد من الامتيازات لموظفي الجامعة وطلبتها، كذلك الشكر لطاقم الإشراف على تأهيل هذه القاعة وكذلك اللجنة التحضيرية لهذا الحفل الكريم.


بدوره أعرب م. فيصل الشوا في كلمة بنك فلسطين عن سعادته الغامرة بمشاركة جامعة الأزهر فرحتها بافتتاح هذه القاعة التي حملت اسم د. هاني الشوا الذي كان عضواً بمجلس أمناء الجامعة وعرف عنه إخلاصه وحبه الكبير لهذه الجامعة، لافتاً إلى أن تمويل البنك لتأهيل هذه القاعة جاء مشاركة منه لدعم وتطوير القطاع التعليمي وكذلك لتناسب متطلبات العمل والدراسة في الجامعة وتلبي احتياجات الطلبة على اختلاف مراحلهم التعليمية.


وأكد. م. الشوا على أن بنك فلسطين لديه اهتمام كبير بالتعليم والطلاب، حيث شكل جزءً كبيراً من استثماراته طويلة الأمد وأيضاً يسعى من خلال مسئولياته الاجتماعية لرفع كفاءة التعليم في فلسطين، حيث أطلق البنك اكبر برنامج لتطوير الخبرات الشابة في الجامعات الفلسطيني من خلال برنامج زمالة الأكاديمي، وأيضاً تقديم العديد من المنح الدراسية للطلبة غير القادرين كذلك نشط البنك في دعم ورعاية الشباب والإبداع في هذا الوطن وتطوير البنية التحتية في الكثير من المؤسسات التعليمية الفلسطينية.


واختتم م. الشوا كلمته بتقديم الشكر الجزيل لإدارة الجامعة وطاقم العاملين فيها والشركة المنفذة (شركة أضواء المستقبل) والمكتب الهندسي وللقائمين على هذا الحفل.
تجدر الإشارة إلى أن قاعة المؤتمرات الجديدة تعتبر قاعة حديثة بها كافة المواصفات الفنية و الخدمية و تسع لـ (250) شخصاً و تتوفر بها الوسائل السمعية و البصرية و الإيضاحية عالية الجودة.
 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة