بنك فلسطين يطلق فعاليات دوري بنك فلسطين للبراعم في الاندية الرياضية في محافظات غزة بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

 

 

 

أطلق بنك فلسطين في استاد ملعب اليرموك بمدينة غزة فعاليات دوري بنك فلسطين للبراعم للأندية الرياضية في قطاع غزة، وذلك ضمن مشروع يشمل بطولة في المدارس الاساسية في الضفة الغربية، بالإضافة الى الاندية الرياضية في غزة. بهدف الخروج بفريق وطني من البراعم والأشبال ومن كلا الجنسين من ذوي المهارات العالية، لتنمية قدراتهم وتعزيز امكانياتهم الرياضية في كرة القدم لتمثيل فلسطين في المحافل الدولية برعاية حصرية ورئيسية من بنك فلسطين.


وجرت مراسم حفل الانطلاق بمدينة غزة بحضور وائل الصوراني مساعد مدير عام لبنك فلسطين، ووزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة، د محمد المدهون ونائب رئيس الاتحاد الفلسطينى لكرة القدم ابراهيم ابوسليم ونائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وليد ايوب وخلدون ابو سليم مسؤول العلاقات العامة والتسويق في البنك في قطاع غزة، وعدد من المسؤولين في والموظفين في بنك فلسطين، بالإضافة الى رؤساء الاندية الفلسطينية وعدد كبير من رجال الصحافة والإعلام.


من ناحيته، فقد أكد الصوراني بأن اطلاق مشروع دَوري بنك فلسطين للبراعم، يشكل حدثا فريدا هو الاوَّل من نَوعِهِ في فلسطين والعالم العربي، فمن خلاله، سيعمل المشروع على اكتشاف مواهِب البراعم وتهْيئة فريق فلسطيني قوي في كُرة القَدَم ليمثل فلسطين في كافة المحافل المحلية والدولية وكأس العالم في قطر 2022.


وقال الصوراني بأن رعاية البنك لفعالِيات دورِي البراعم، تنطَلِق من رُؤيَتِه لإنجاز عمل رائِد وهام يُساهم في اضافة جُهد جديد من الجُهُود المَبذُولَة من جانب بنك فلسطين والإتِحاد الفلسطيني لِكُرة القدم وَوَزارة التَّربية والتَّعليم في الضفة على دَفع عجلة التنمِية الرِياضِيَّة في الضفة والقطاع، لِنَضَع فلسطين على خارِطَة الرِياضَة وكرة القدم الدوليَّة. مشيرا الى أهمية الرياضة عالميا، حيثُ تعتبر كرة القَدَم بِشَكل خاص لُغَة عَالمِيَّة يفهمها الجميع، وأصبَحَت كذلك لعبة ذات اهتِمَام واسِع بين مُختَلَف الأعمَار والشرائِح الاجتِمَاعيَّة في العالم.


وعبر الصوراني فخره بأن يكون البنك احد المؤسسات الوطنِية الرَاعِيَة للرياضة الفلسطينية، فقد خصص بنك فلسطين جُزْءاً كبيراً من دَعمِهِ ورِعاياتِه ضمن مَسؤوليته الاجتماعية للرياضة في فلسطين؛ بما يَشمَل رعاية النوادي الرياضية، والبُطُولات الكَرَوِيَّة المختلفة، إضافَة إلى الكُرة النسوِية، والسباحة، ورُكُوب الخَيل والفُرُوسِيَّة وقَفْز الحواجز، والمُبَارَيَات الدَوليَّة مع مُنْتَخَبَاتِنَا الفلسطينية، بهدف تعزِيز دَور الرياضة الفلسطينية وتَحفِيزِها وتعزيز رُوح المُنافَسَة بين الأندِيَة المُختلفة. لِيَحصُلَ البنك مع نِهاية العام الماضي على المركز الأول كأكبر مُساهِم بِمَجال المسؤولية الاجتماعية بين البنوك الفلسطينية للعام 2011.


من جانبه، تحدث ابراهيم ابو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، أهمية الدوري الذي سيلعب دورا هاما في مجال استشراف المهارات، واكتشافها، معبرا عن امتنانه الكبير للبنك لرعايته هذه البطولة الأولي من نوعها في الوطن العربي.


الى ذلك، أِشاد د. محمد المدهون وزير الشباب والرياضة في حكومة غزة، بالجهود التي يبذلها البنك في مجال الرياضة الفلسطينية، مقدما شكره للبنك والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لتنظيمه هذه الفعاليات.


وتخللت فعاليات حفل الانطلاق، مباراة افتتاحية بين فريقي الشجاعية ونادي غزة الرياضي، التي فاز فيها الاخير فوزا كاسحا بستة أهداف مقابل هدف واحد، كما شملت الفعاليات أغان وطنية، بالإضافة الى سحب للحاضرين من الاشبال على 10 جوائز على شكل حسابات توفير أطفال مقدمة من بنك فلسطين تم السححب عليها بعد انتهاء المباراة.
 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة