بنك فلسطين يوقع اتفاقية مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لرعاية دوري بنك فلسطين للبراعم

 

 

جرى يوم الثلاثاء 2012/04/24م في مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية بمدينة البيره، مراسم حفل توقيع مذكرة تفاهم يرعى بموجبها بنك فلسطين دوري خاص لرياضة كرة القدم للأطفال، سيطلق عليه اسم "دوي بنك فلسطين للبراعم حيث سيعتبر المشروع نقطة بداية لتدريب البراعم والأطفال من عُمر 6-14 عاما من ذوي القدرات والمهارات الرياضية المختلفة، ويشمل المدارس الاساسية في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.


ووقع الاتفاقية كل من الاستاذ هاشم الشوا، رئيس مجلس الادارة والمدير العام لـ "بنك فلسطين" واللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، والهام محيسن مديرة الانشطة في وزارة التربية والتعليم، وبحضور عدد من الشخصيات الرياضية والرسمية، وعدد من الاعلاميين والمسؤولين في البنك واتحاد كرة القدم الفلسطيني.


وسيقوم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بتنفيذ المشروع وإدارته بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم على مدار الموسم الحالي، حيث سيقوم بتقسيم المناطق في الضفة الغربية وقطاع غزة الى عدد من المراكز الرئيسية، حيث سيجري اختيار الاطفال من ذوي الامكانيات والمهارات الرياضية ليتم تدريبهم جيدا، والمشاركة في المباريات التي سيجري الاعداد لها للخروج بلاعبين يتمكنوا من تمثيل فلسطين في اولمبياد قطر عام 2022.


من ناحيته، أكد الشوا بأن رعاية البنك لفعاليات دوري بنك فلسطين للبراعم، تأتي انطلاقا من رؤيته لانجاز عمل رائد وهام يساهم في التنمية الرياضية في فلسطين بما يشمل الضفة والقطاع. كما عبر الشوا عن شكره إلى الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، معتبرا ً أن هذه الإتفاقية تؤسس لنقلة نوعية في مجال دعم الرياضة الفلسطينية، مشددا على التزام البنك بالمسؤولية إلإجتماعية التي يجري من خلالها تخصيص ما يعادل 5% من أرباح البنك كل عام من أجل دعم القطاعات الإجتماعية حيث تذهب حصة كبيرة منها لدعم الرياضة الفلسطينية.


وعبر الشوا عن فخره بتوقيع هذا المشروع شخصيا ً مع إتحاد كرة القدم ووزارة التربية والتعليم، والذي بحسب قوله يعتبر استثماراً استراتيجيا ً للمستقبل، متمنيا ً اكتشاف مواهب كروية من البراعم قادرة على المشاركة في مونديال 2022 في قطر.


وأشار الشوا إلى أن دوري البراعم لهذا العام برعاية بنك فلسطين سيشارك فيه ما يزيد عن ثلاثة آلاف طفل على مدى ثلاثة شهور، متمنياً استمرار تنفيذ هذا المشروع وازدياد مشاركة الأطفال مستقبلاً.


من ناحيته أكد اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن المؤسسة المصرفية الوحيدة التي دخلت في شراكة مع الرياضة الفلسطينية على مدار 4 سنوات هي بنك فلسطين، مشيرا ً إلى أن ذلك يعبر عن مدى الإنتماء الوطني لهذه المؤسسة، ومعربا عن أمله في ذات الوقت أن تكون هذه الخطوة التي اعتبرها استثناء متمنيا تحويلها لقاعدة، حافزا ً ومثلا تقتدي به المؤسسات. المصرفية الأخرى.


وقال الرجوب إن هذه الخطوة تعتبر استراتيجية لسببين رئيسين: أولهما "أنه لأول مرة يتم طرق باب فئة مستهدفة ذات صلة بالرياضة والشباب وهي فئة البراعم"، وثانيهما " أنه لأول مرة يجري التوصل الى شراكة ضمن قاعدة العطاء والتفعيل والتطوير ونشر قيم وأخلاق الرياضة وذلك من خلال العمل مع القطاع الخاص ممثلا ببنك فلسطين".


وأشار اللواء الرجوب إلى أن هذا المشروع القيم سينفذ بشكل مباشر بين بنك فلسطين ووزارة التربية والتعليم فيما سيقتصر دور إتحاد كرة القدم على تقديم الخبرة من خلال توفير وإعداد مجموعة من المدربين والمدربات والمساعدة في عملية الإشراف على تنظيم البطولات والفعاليات، مؤكدا ً أن هذه الإتفاقية ستشمل مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة وشرقي القدس، فيما سيجري تقديم ذات الخدمة إلى التجمعات الفلسطيينة في الشتات بتمويل من منظمة التحرير الفلسطينية.


وحيا الرجوب الشوا وبنك فلسطين لهذه الخطوة التي تعبر عن اصالة وانتماء وجرأة وتساهم بكسر كل القيود والضغوطات الخارجية التي سعت لفك الشراكة ما بين الرياضة والقطاع الخاص.

بدورها قدمت الدكتورة إلهام محيسن شكرها إلى مدير عام بنك فلسطين مثمنةً جهد اللواء الرجوب ودوره الفعال في الحراك الرياضي غير المسبوق ً بعد توليه مسؤولية المؤسسة الرياضية قبل نحو 4 اعوام ، وقالت محيسن إن هذه المبادرة تعتبر ضمن المشروع الوطني الفلسطيني الذي يعتمد بشكل رئيسي على فئة الشباب، مؤكدة ً على ضرورة وأهمية استمرار التعاون بين وزارة التربية والتعليم والإتحاد الفلسطيني لكرة القدم.


وأوضحت محيسن أن النظرة الإستراتيجية الخاصة بهذه الفئة العمرية تؤسس لخلق حركة رياضية متطورة على المدى البعيد في صفوف الجنسين مؤكدة ً أن وزارة التربية والتعليم تركز دائماً على رياضة الطالبات بما فيها لعبة كرة القدم، وأضافت أن الوزارة تتطلع إلى توسيع هذه الإتفاقية لتشمل فئة الشباب والنخبة بحيث يكون لدى فلسطين جيلا ً رياضيا ً قادرا ً على المنافسة وتحقيق الإنجازات في المستقبل.


وفي ختام المؤتمر الصحفي الذي شارك فيه صحفيون من وسائل اعلام مختلفة تقدم اللواء الرجوب بدرع تذكاري إلى مدير عام بنك فلسطين، هاشم الشوا يحمل صورة الشهيد الخالد ياسر عرفات.
 

مشاركة الاخبار