بنك فلسطين ينهي سلسلة من الدورات التدريبية حول المخاطر المصرفية وبيع وشراء العملات الآجلة والتأهيل المصرفي لطلاب الجامعات

في إطار جهوده لتطوير الكوادر البشرية لموظفيه، وتنمية المهارات الإدارية لهم، اختتم "بنك فلسطين" سلسلة من الدورات التدريبية في قاعة التدريب المتواجدة في مباني فروعه الرئيسية بمختلف محافظات الوطن. والتي شملت تخصصاتها مجالات؛ المهارات الإدارية والسلوكية، والتدريب التعاوني، والإدارة المالية والاستثمار، والمخاطر المصرفية، والعمليات المصرفية، والتمويل والائتمان المصرفي.

وقد تضمنت البرامج التدريبية دورة تدريب المدربين، والمختصة بالنوع الاجتماعي والتي أقيمت في كل من مدينة رام الله وغزة على حد سواء واستفاد منها 20 موظفاً وموظفة، كما شملت الدورة الأخرى مجالات التدريب التعاوني لطلاب الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة حيث استفاد من الدورة حوالي 27 طالباً وطالبةً. أما دورة الاستثمار والتوظيفات والعملات الأجنبية، فقد عقدت في كل من رام الله وغزة واستفاد منها ثمانية موظفين، وفي مجال مخاطر العمليات فقد عقدت في هذا المجال في كل من رام الله وبيت لحم وحضرها 45 موظفاً وموظفة. كما عمل البنك ضمن برامجه لتطور الكوادر البشرية لديه على تنظيم دورة في مجال بيع وشراء العملات الآجلة ومؤشرات عمليات غسيل الأموال وتطبيق سياسة اعرف عميلك، التي عقدت في قطاع غزة واستفاد منها 42 موظفاً، أما البرنامج التدريبي الأخير خلال الشهر الجاري، فقد عقد حول ضمان القروض سيدا في غزة واستفاد منه 14 موظفاً وموظفة.

وتأتي سلسلة البرامج من إدارة بنك فلسطين من أجل تعزيز الأداء والإنتاجية لموظفيه، وصقل مهاراتهم والرقي بالخدمات المقدمة لعملائه وتأسيس كادره البشري قادرة على مجابهة المتغيرات العصرية في القطاع المالي والمصرفي، كما يهدف البنك الى تعزيز مفهوم بيع وشراء العملات الأجنبية الآجلة وإجراءات عمل الخدمة وتسويقها، وللوصول إلى سياسة محافظة وحذرة للمخاطر بهدف تحقيق توازن بين حجم المخاطر والعوائد المتوقعة، ومن أجل متابعة ورقابة جوانب المخاطر المختلفة بشكل مستقل والعمل على تجنبها وتحديد نواحي الانحراف فيها وتوعية جميع الموظفين وخصوصاً موظفي الدوائر الرقابية والمخاطر. 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة