بنك فلسطين يستضيف طالبات من مدرسة بنات الاسبانية الثانوية في رام الله ويقدم لهن عرضا حول القطاع المصرفي

استضاف بنك فلسطين وفدا من طالبات المدرسة الاسبانية الثانوية في مقر المركز الرئيسي للإدارة العامة في مدينة رام الله، حيث قام طاقم من البنك بتقديم عرض حول القطاع المصرفي والخدمات البنكية التي يستطيع كل مواطن الاستفادة منها في حياته اليومية. فتم تنظيم جولة تعليمية في جميع أقسام البنك والفرع الرئيسي برام الله، بالإضافة الى عرض فيلم وثائقي حول المسؤولية الاجتماعية وإستراتيجية الاستدامة التي يتبناها. فضلا عن تشجيع الطالبات على التفكير الإبداعي والتخطيط لإنشاء أعمالهن الخاصة بهن بعد التخرج.

وفي سياق ورشة العمل، استضاف البنك إحدى عملائه، وهي السيدة صابرين مشعشع التي أسست مشروعا ناجحا وهو أكاديمية لتعليم فن الطبخ Kitchen Club، حيث شاركتهم تجربتها الناجحة في تأسيس المشروع وإنجاحه.

وتأتي هذه الاستضافة للطالبات، تأكيدا على إيمان البنك بأهمية دور الشباب والمرأة في المجتمع، والتي تعد إحدى الاستراتيجيات الرئيسية التي يتبناها البنك، والمتمثلة في تمكين النساء لتأخذ مكانتها داخليا وخارجيا، وليبين حرصه على توفير منتجات وخدمات مالية تلبي احتياجاتهن. بالإضافة إلى تقديم خدمات استشارية غير مالية لمساعدتهن على التقدم في مختلف نواحي الحياة العملية.

ولترسيخ مبدأ التوعية المصرفية قدم البنك لكل طالبة هدية وهي عبارة عن حساب توفير فيه مبلغ تشجيعي. وتعتبر هذه الاستضافة ضمن النشاطات التي يقدمها قسم الخدمات الاستشارية غير المصرفية في بنك فلسطين، والذي يهدف البنك من خلاله إلى تقديم الخدمات المكمّلة للعملاء، عن طريق نشر الوعي المصرفي وغير المصرفي، وذلك عبر تقديم خدمات استشارية وعقد ورشات عمل وتدريبات ونشاطات تواصل للعملاء من جميع الفئات.

 وتأتي هذه الزيارة لطالبات الصف الثامن ضمن برنامج تنفذه مؤسسة إنجاز فلسطين، حيث تم إعطائهن تدريبا بعنوان "أنا صاحب مشروعي" من قبل موظفي بنك فلسطين، حيث قامت الطالبات بتطبيق تسعة مشاريع اقتصادية مختلفة على أرض الواقع، بهدف تدريبهن على إدارة المشاريع وتطويرها. ويؤكد البنك على اهتمامه الكبير بفئة الشباب ونشر الوعي في جميع مجالات الحياة الاقتصادية المختلفة، ولهذا تقوم مجموعة من موظفي البنك في التطوع مع مؤسسة إنجاز بشكل سنوي لتوعية طلاب وطالبات المدارس في جميع أنحاء الوطن بالنواحي الاقتصادية، بهدف تنشئة جيل قادر على القيادة ومعرفة دوره في تطوير الاقتصاد الفلسطيني، حيث يتم الالتزام مع كل صف لمدة فصل دراسي، ويتم تغطية موضوع معين من خلال حصة أسبوعية. 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة