حملة "فلسطين بالقلب" تجمع ما يزيد عن 850 ألف دولار لإغاثة أهلنا في قطاع غزة ومستشفى المقاصد بالقدس

صرح بنك فلسطين بأن حملة "فلسطين بالقلب" التي أطلقها بالشراكة مع مؤسسة التعاون ومنظمة الأونروا جمعت حتى الآن ما يزيد عن 850 ألف دولار أمريكي، وهي عبارة عن تبرعات من المواطنين بلغت حوالي 650 ألف دولار بالاضافة الى 200 الف دولار مساهمة البنك في الحملة، حيث خصصت لإغاثة أهلنا في قطاع غزة، ومستشفى المقاصد في مدينة القدس.

 كما قامت مؤسسة التعاون ومنظمة "الأونروا" بتوزيع هذه التبرعات على شكل أدوية ووقود ووجبات غذائية للمرضى في مستشفيات القطاع والمهجرين وتجهيز ثلاث عيادات متنقلة، وأطراف صناعية، ومياه للاستخدام المنزلي، ومشروعات للدعم النفسي، بالإضافة الى مستلزمات عناية شخصية للعائلات النازحة عن بيوتها جراء القصف والعدوان المتواصل على محافظات قطاع غزة، وهو ما سيساهم بدوره في التخفيف من حدة المعاناة الانسانية جراء الظروف الصعبة التي يعانيها أهلنا في القطاع.
وقد أطلقت الحملة بعد فتح حسابات خاصة بمؤسسة التعاون ومنظمة "الأنروا" لتمكين المواطنين من التبرع عبر فروع ومكاتب بنك فلسطين وأجهزة الصراف الآلي التابعة له، بالإضافة الى إمكانية التبرع بواسطة استخدام بطاقات فيزا وماستر كارد العالمية سواء كانت هذه البطاقات صادرة عن بنوك محلية أو بنوك عالمية من خلال خدمة e-Commerce ، وعن طريق الانترنت البنكي، حيث يمكن الدخول الى موقع البنك الالكتروني والتبرع من خلاله. بدورها تقوم مؤسسة التعاون ومنظمة "الاونروا" بشكل دائم على تحديث قائمة الاحتياجات الملحة  وخاصة المستلزمات الطبية الضرورية في كل مستشفيات القطاع وتزويدها بها بالسرعة الممكنة.
من جانب آخر، قدم بنك فلسطين شكره وتقدير لجميع المواطنين الذين حضروا الى فروعه ومكاتبه للتبرع للحملة، بالاضافة العملاء الذين استخدموا وسائل التبرع الأخرى التي استخدموها من أجل ايصال أموالهم المتبرع بها الى حملة "فلسطين بالقلب"، مشيرا في الوقت ذاته الى استمرار الحملة الى موعد غير محدد خلال المستقبل القريب. 
كما عبر البنك عن أمله بأن يساهم كافة المواطنين والمؤسسات، الذين لم يقدموا تبرعات لأهلنا في قطاع غزة، للمسارعة  في التبرع ضمن حملة "فلسطين بالقلب" لنتمكن من الاستمرار في تعزيز صمودهم وتثبيتهم على أرضهم وإعانتهم وتخفيفهم  ومساعدتهم في تخطي الظروف الاستثنائية التي يمر بها شعبنا.
مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة