شركة الوساطة للأوراق المالية التابعة لبنك فلسطين افضل وسيط مالي في فلسطين للعام 2013

 

 

ضمن حفل أقامته في قطر Global Investor/ISF Middle East

 

حصلت شركة الوساطة للأوراق المالية التابعة لبنك فلسطين على جائزة أفضل وسيط مالي في فلسطين من مؤسسةGlobal Investor/ISF Middle East ضمن دورتها السنوية للعام 2013. وجرى تسليم الجائزة خلال حفل أقيم نهاية الشهر الماضي في العاصمة القطرية "الدوحة"، بمشاركة عدد من رواد القطاع المالي والاستثماري والوساطة المالية حول العالم. حيث تسلم الجائزة خلال الحفل طارق العالول مدير التسويق وعلاقات المستثمرين في شركة الوساطة.


بدوره، عبر السيد هاشم الشوا، رئيس مجلس إدارة شركة الوساطة عن فخره بهذا الانجاز المتجدد، مشيرا الى أن الشركة تأسست في العام 2006، وكانت الأسرع نموا في فلسطين منذ ذلك الحين، وحازت على المرتبة الأولى خلال فترات متعددة من السنوات الماضية، وتدير حوالي نصف مليار دولار من إجمالي قيمة الأسهم المدرجة في بورصة فلسطين، وتعمل كوسيط مالي في أسواق المنطقة. وأضاف الشوا بأن الوساطة وظفت جميع امكانياتها بما فيها الامكانيات التكنولوجيا المتطورة لخدمة المستثمرين، مضيفا بأن الدقة والشفافية التي تمتعت بها الوساطة، اضافة الى المساهمات التوعوية التي نفذتها الشركة كانت من أهم العوامل التي أسهمت في حصولها على هذه الجائزة، كما أعطت زخماً لسجلها كأحد أبرز الوسطاء الماليين في المنطقة، مكرسةً في الوقت ذاته مكانتها على خريطة الخدمات والوساطة المالية في المنطقة.


من ناحية أخرى، عبر صادق فروانه، المدير العام لشركة الوساطة المالية، عن سعادته لحصول "الوساطة" على جائزة Global Investor، موضحا بأن هذا الجائزة تعد الثانية للعام الثاني على التوالي من مؤسستين مختلفتين، حيث منحت الشركة خلال العام الماضي جائزة أفضل وسيط مالي من مؤسسة EMEA Finance، ليضاف هذا الانجاز الى الانجازات الكبيرة الأخرى التي حققتها الشركة خلال السنوات القليلة الماضية. حيث تميزت بمعدلات تداول متميزة، وخبرة وكفاءة بالتعامل مع المستثمرين، ومساهمي الشركات المدرجة في بورصة فلسطين.


وقال فروانه بان الوساطة ساهمت في استقطاب العديد من المستثمرين المحليين والأجانب، واستطاعت اقناعهم بالاستثمار في الأسهم الفلسطينية. كما تم اختيار شركة الوساطة للأوراق المالية كأمين إصدار لصفقة السندات الخاصة بالشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (آبيك) بقيمة 20 مليون دولار، وهي واحدة من أكبر الشركات في فلسطين. مبينا مواصلة الشركة جهودها مع المستثمرين حول العالم، حيث شاركت في جولات ترويجية للاستثمار في فلسطين خارج البلاد، وركزت على عدد من المستثمرين القطريين لتشجيعهم على الاستثمار في فلسطين، واستطاعت استقطاب العشرات من هؤلاء المستثمرين إضافة لمستثمرين كويتيين ذوي وزن استثماري ثقيل في المنطقة والذين تم استقطابهم سابقا لتعميق البورصة الفلسطينية وتنويع شرائح مستثمريها.


وبين فروانه، بأن هذه الجائزة تعكس استمرار شركته الدائم الى تقديم أفضل الخدمات والمنتجات للعملاء وأكثرها تميزا وابتكارا. حيث تميزت الوساطة المالية خلال الاعوام القليلة الماضية بسلامة التعاملات، والخبرة والدقة في التواصل مع المستثمرين الذين منحوها ثقة عالية، في مختلف الاسواق المالية التي حصلت على ترخيص للعمل معها، وهي بورصة فلسطين وعمان وأبو ظبي ودبي، ومصر. حيث حصلت الشركة على مدى الاعوام الماضية على المركز الأول في عدد الحسابات التي يتم فتحها سنويا. كما ساهمت الشركة الترويج للبيئة الاستثمارية الآمنة في فلسطين، لبعدها عن الازمات السياسية والاقتصادية العالمية.
 

 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة