برعاية ذهبية من بنك فلسطين.. اختتام اعمال المؤتمر الدولى الاول للغة الانجليزية وآدابها واللسانيات بالجامعة الاسلامية

 

 

 

قدم بنك فلسطين رعايته الذهبية لفعاليات المؤتمر الدولي الاول للغة الانجليزية وآدابها والإنسانيات في الجامعة الاسلامية بمدينة غزة والذي استمرت مجريات أعماله لمدة يومين بمشاركة شخصيات دولية على رأسها المفكر العالمي الامريكي المشهور نعوم تشومسكي.


وقد انطلقت أعمال مؤتمر اللغة الإنجليزية الدولي الأول في اللغة الإنجليزية وآدابها واللسانيات بداية الاسبوع الجاري وقد استمرت ليومين تم خلالها عرض مجموعة من الابحاث وأوراق العمل ومناقشة الكثير من القضايا الانسانية في اللغات المختلفة وفي اللغة الانجليزية على وجه الخصوص.


من جانب آخر، وعلى هامش المؤتمر، فقد منحت الجامعة الإسلامية درجة الدكتوراه الفخرية للمفكر العالمي البروفيسور نعوم تشومسكي في مراسم رسمية, حيث تلا الدكتور شعث، رئيس الجامعة نص القرار الذي يتضمن الإعلان رسمياً عن منح المفكر العالمي تشومسكي درجة الدكتوراه الفخرية, كما ذكر الدكتور شعث أن منح المفكر العالمي تشومسكي هذه الدرجة يأتي تقديراً لجهوده العلمية الكبيرة, وجهوده في مناصرة القضية الفلسطينية.


كما أشاد، د. شعث بدور البنك في دعم الانشطة والفعاليات التنموية التي تخص علوم اللغات وآدابها, وتبادل الثقافات من أجل إرساء مفهوم التقاء الثقافات العالمية على طريق التفاهم العالمي بين الشعوب, وتقديم اللغة لخدمة القضايا العادلة, ودعم حقوق الشعوب في الحرية والعيش الكريم.


وقد بدأت فعاليات المؤتمر بجلسة افتتاحية، كان ضيف الشرف فيها المفكر العالمي نعوم تشرمسكي، حيث تحدث عن ظاهرة الربيع العربي ومستقبل السياسة الخارجية الأمريكية في المنطقة العربية.


وقد مثل البنك فى هذا المؤتمر السيد علاء ال رضوان نائب المدير العام والسيد وائل الصورانى والسيد ثائر حمايل وخلدون ابوسليم وموظفين التسويق فى البنك.
 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة